اكبر سلسلة غذائية في الشرق الاوسط برعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية

في نشاط موسع لوزارة التموين والتجارة الداخليه قام السيد وزير التموين / خالد حنفي  بافتتاح عدد من المجمعات الاستهلاكية بمحافظة القليوبية وكذلك افتتاح اكثر من فرع لمشروع جمعيتي للشباب ومخزن استراتيجي للسكر للشركه العامه لتجارة السكر.

كما اكد سيادته انه في خلال الفترة الماضية تم  اقتتاح عدد كبير من فروع جمعيتي للشباب ليصل العدد الي 1030 بمختلف قري ومراكز محافظات الجمهورية المختلفة حيث تم تخصيص عدد 490 فرع بصعيد مصر وان محافظة القلبوبية وحدها نالت حظا وافرا من هه الفروع حيث بلغ عدد فروعها  50 فرعا وان الوزارة تخطط لافتتاح المزيد من هذه الفروع نظرا للاقبال الواضح والمتزايد من الجمهور حيث تعدت المبيعات ال 150 الف جنيه من سلع حرة وسلع تموينية.

حيث اشار حنفي ان مشروع جمعيتي هي سلسلة غذائية الهدف منها توفير السلع الغذائية للمواطن المصري وكذلك خلق فرص عمل جديدة للشباب وتحديث قطاع التجارة الداخلية باسلوب جديد ومثمر وزيادة فرص الانتاج مما يؤدي الي تنشيط القطاع الانتاجي . كما اشأر ان هذا المشروع منذ انشائه من 4 شهور  اصبح من اكبر واقوي السلاسل الغذائية في الشرق الاوسط وانه في الطريق الي تسجيلاسم وعلامة المشروع كحق امتياز وفرانشايز.

كما اكد معالي الوزير انه من ابرز الايجابيات التي اسفر عنها مشروع جمعيتي للشباب بخلاف توفير السلع الغائية بسعر مخفض عن السوق الخارجي وسيتم ذلك بزيادة عدد المنافذ لتصل الي القري والنجوع ايضا عمل المشروع علي استقرار الاسعار وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب دون الحاجة الي مبالغ كبيرة تعيقهم عن تحقيق احلامهم في عمل  مشروع خاص.

حيث ان الشاب لا يحتاج سواء محل مساحته لا تقل عن 30 مترا ولا يشترط التمليك ويمكن ايجار قديم او جديد و اما السن فلا يقل عن 21 عاما ولايزيد عن 45 والا يكون لديه عمل بالحكومة ومؤدي للخدمة العسكرية بالنسبة للذكور وان لا يكون لديه سوابق جنائية كامل الاهلية اما المؤهل فيبدا من المؤهل المتوسط فيما اعلي وفي حال انطبقت عليه تللك الشروط يمكنه الحصول علي قرض سلعي يبدا من 50 الف جنيه ويصل الي 100 الف جنيه لاقامة منافذ سلعية يتم الاشراف عليها عن طريق الشركة القابضة للصناعات الغائية كحق امتياز للمجمعات الاستهلاكية  ومن اهم الشروط للحصول علي القرض ان لايكون قد اقترض مدان بقرض للصندوق الاجتماعي ومن اهم مميزات القرض ان فترة السماح هي 4 شهور علي 5 سنوات وان الفائدة لا تتعدي ال 6 %.

وكذلك اكد سيادته سيتم تقديم التسيهلات اللازمة للشباب حيث سيتم العمل بنظام الشباك الواحد للانتهاء من كافة الاجراءات اللازمة وسيتم العمل علي ضبط اليه العمل داخل المنظمومة الكترونيا للربط بين حركة تداول السلع والبيع وكذلك وضع ماكينات بيع السلع التموينية داخل تلك المنافذ ويمكن كذلك دعم الشباب الحاصلين علي المنافذ بالدورات التدريبية في المجالات الخاصه بهم كاساليب البيع والدورات المالية المستندية .

وكان الافتتاح حضور العديد من الشخصيات العامة والمهتمة بقطاع التجارة الداخلية وكذلك بعض من نواب مجلس الشعب بمحافظة القليوبية وعدد من طلبة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وكذلك مساعدي وزير التموين السيد /أحمد كمال  والسيدة /ايمان موسي والسيدرئيس الشركة العامة لتجارة الجملة / جمال الشرقاوي.