إرتفاع اسعار تذاكر مترو الأنفاق إلي ثلاثة اضعاف و تفاصيل اكثر

نحن بصدد رفع تذاكر المترو ثلاثة أضعاف سعرها الأصلي و ذلك بقرار من وزير النقل و بتأييد من الجمهور علي حد قوله .. و يرجع ذلك إلي عدة أسباب نتناولها هنا .

في حديث له صرح الدكتور سعد جيوشي وزير النقل أننا بصدد رفع أسعار تذكرة المترو في الخط الأول إلي ثلاثة جنيهات ، و كانت له اسبابه و هي :
– ان هذا هو ثمن التكلفة للتذكرة و أن عدد الركاب زاد بنسبة 10% نظرا للارتفاع في أسعار الوقود منذ يوليو 2014 .

images (16)

– و أن الارتفاع في سعر التذكرة سيتم الاستفادة منه في تجديد و تحسين مستوي الخدمة التي يتلقاها الركاب .

– و قد قال انه في السنوات العشر الماضية زادت أسعار تكلفة المواصلات العامة إلي 50% أو 100% و ارتفاع سعر التذكرة الخاصة بمترو الأنفاق لن يؤثر .

و قد اعترض خبراء النقل علي هذا القرار و طالبوا بالبحث عن موارد مالية أخري لمحطات مترو الأنفاق مثل الإعلانات علي عربات المترو او داخل الاذاعه الداخلية مما يساعد علي التطوير ، و قد اشاروا إلي انه يجب اتخاذ اجراءات و استراتيجيات واضحة لرفع أسعار التذاكر إذ انه عدم وجودها قد يؤثر سلبا علي الخدمة كما حدث مع اوتوبيسات النقل العام و عربات المترو في الفترة السابقة حيث وصل الإهمال بها لدرجات عالية و لم يجدوا مبرر لرفع سعر تذاكرها .

و في يوم الأحد الموافق 10 يوليو من العام 2016 إعتمد الدكتور جلال سعيد زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق بشرط أن يتم إستبعاد فكرة السعر الموحد للتذكرة ، و قد طالب الدكتور جلال من الشركة المصرية لإدارة و تشغيل المترو وضع برنامج محكم يضمن له تطبيق رفع السعر علي حسب عدد المحطات لتقسيم أسعار تذاكر المترو إلي ثلاث فئات و هم :

1- أقل من عشر محطات لمترو الأنفاق | 1.5 جنيه او الإبقاء عليها بجنيه واحد .

2- من عشر محطات لخمسة عشر محطة في مترو الأنفاق بإثنان جنيه .

3- أكثر من 15 محطة في مترو الأنفاق و يكون السعر من 2.5 جنيه إلي 3 جنيه .

و قد قيل انه سيتم تفعيل هذا الإجراء بدءا من الشهر القادم و نحن بإنتظار قرار تأكيد او رجوع عن القرار .