البنك الدولي يمول وزارة الزراعة ب 500 مليون دولار لزراعة ما يزيد عن مليون فدان

قرر البنك الدولي تمويل مشروع زراعة مليون ونصف فدان سوف تقوم به وزارة الزراعة في الفتر القادمة وذلك بمبلغ قيمته 500 مليون دولار علي ان يكون هذا المبلغ مبدايئا .حيث قامت وزارة الزراعة بعمل بعض المقترحات الفنية وحددت فيها المحاصيل التي تنوي زراعتها وكذلك المناطق المناسبة لزراعة تلك المحاضيل وقامت بتسليمها لبعثة البنك الدولي الموجودة في القاهرة حاليا .

وفي اطار بحث الموضوع كان لابد مع انعقاد لقاء يشمل كلا من السيدة / سحر نصر وزيرة التعاون الدولي , مع اعضاء بعثة البنك الدولي , وشمل الحضور السيد الدكتور / عبد المنعم البنا رئيس المركز القومي للبحوث الزراعية وكذلك بحضور بعض الممثلين عن الشركة المسئولة عن ادارة وتنفيذ المشروع وهي شركة الريف المصري .

يستهدف مشروع زراعة  المليون ونصف فدان عمل مجتمعات زراعية اقتصادية تقوم علي الانتاج الزراعي وتهدف الي التكامل طبقا لرؤية الحكومة وتحقيقا لهذه الرؤية . هذا ما اشارة اليه السيدة / سحر نصر وزيرة التعاون الدولي وبذلك يساهم في زيادة الدخل القومي ويخلق فرص جديدة للشباب ويرفع مستوي معيشة الفرد .

قامت كذلك بعثة البنك الدولي بعرض تقرير بما تم في تلك الزيارة من لقاءات تمت مع الجهات المهتمة والمعنية بتنفيذ مشروع المليون ونصف فدان .

اكدت كذلك سيادة وزيرة التعاون الدولي علي الاهمية القصوي للترابط والتكامل بين الجهات والوزارت المعنية بالمشروع وضرورة التعاون بينهم للخروج بافضل صورة للمشروع وخاصة وزارتي الموارد المائية والري والزراعة حيث تعتبر تلك الوزارات هي العمود الفقري القائم عليه المشروع .

يعتبر مشروع زراعة المليون ونصف فدان من المشاريع الهامة في الفترة الحالية لما له من اهمية في زيادة لرقعة الزراعية وكذلك زيادة الانتاج القومي وخلق فرص وبيئة عمل جديدة وزيادة الدخل القومي .

وفي اثناء الاجتماع قام الجانبان بمناقشة النقاط الهامة في اقامة وتفعيل المشروع ودور كافة الاطراف المعنية بالتنفيذ والعوائد المترتبة علي قيام مثل هذه المشاريع واهميتها في الفترة الحالية .