2 مليون جنيه دعم وزارة الصحة لمحافظة الاقصر منذ رمضان الماضي ولم يتم التطوير

قام السيد الدكتور / احمد عماد وزير الصحة بزيارة تفقدية الي محافظة الاقصر . قم سيادته في خلالها بزيارة بعض مستشفيات المحافظة في زيارة لمدة يوم واحد.

كانت الزيارة بمرافقة السيدة السفيرة / نبيله مكرم عبيد وزير القوي العاملة والهجرة , والدكتور / محمد بدر محافظ الاقصر.

في خلال هذه الزيارة اعلن السيد / احمد عماد وزير الصحة ان محافظة الاقصر تعد من اوائل المحافظات لهذا العام من حيث الاهتمام والاستثمار ومن حيث المبالغ المخصصة للتطوير والصيانة .

واثناء تلك الزيارة كان للسيد الوزير تعقيبا علي مستشفي القرنة المركزي حيث ان المستشفي مازالت بها الكثير من الاعطال والاجهزة الطبية  وكذلك عدم وجود اطباء بالمستشفي علي الرغم من تخصيص مبلغ من الوزارة من رمضان الماضي للتعاقد مع الاستشارين وسد عجز الاطباء ولم تقم وكيلة وزارة الصحة بالمحافظة الدكتورة / ناهد محمد بتنفيذ تلك التعليمات حتي الان مما سبب الانزعاج لسيادة الوزير  . وتفقد سيادته الاقسام المختلفة بالمستشفي كالعمليات والحضانات وكانت نسبةالاشغال ضعيفة للغاية .

اكد السيد الوزير علي وجود خطط معدة للتطوير في محافظة الاقصر وان تلك هي الزيارة الثالثة منذ توليه لمتابعة تنفيذ تلك الخطط علي اكمل وجه .

وفي اطار استكماله للزيارة قام السيد الوزير والمرافقين بالتوجه الي السيد شيخ الازهر احمد الطيب في مضيفته حيث استعرض سيادته خطه الوزارة لتطوير محافظة الاقصر .

كما قام سيادة الوزير / احمد عماد بزيارة مستشفي ارمنت المركزي ومستشفي الاقصر الدولي لمتابعة اعمال التطوير فيها .

وفي اطار زيارة السيد وزير الصحة / احمد عماد الي محافظة الاقصر شهد اجراء بعض العمليات الجراحية لمفصل الركية بالماجن لابناء محافظة الاقصر والتي اجراها الخبير العالمي الدكتور / سامح الفونس استشاري جراحات العظام والمفاصل .

كان ذلك ضمن الفاعليات المقامه لبرنامج زيارات الخبراء المصريين العالميين للمستشفيات المصرية وقد تم عرض العمليات عن طريق الفديو كونفرنس في قاعة تضم معظم اخصائي العظام بالمحافظة للاطلاع علي احدث التقنيات والاستفاده والخبره .

ووضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة انه تم اختيار محافظة الاقصر لاجراء هذا النوع من الجراحات في اطار الاهتمام بمتشفيات الصعيد  . في سبيل راحة المريض من مشقة وعناء السفر الي القاهرة .