اوباما يدعو لاعبات المنتخب إلى “البيت الأبيض” بعد التتويج بالمونديال
منتخب أمريكا للسيدات الفائز بكأس العالم 2015
منتخب أمريكا للسيدات الفائز بكأس العالم 2015

وجه الرئيس الاميركي باراك اوباما التهنئه إلى لاعبات منتخب بلاده لكرة القدم المتوجات بكأس العالم للسيدات 2015 في كندا، ودعاهم جميعا الى البيت الابيض عقب فوزهم على اليابان 5-2 في المباراة النهائية.

وكتب اوباما في حسابه الرسمي على تويتر: “فوز رائع للولايات المتحدة ، مشيدا ايضا باداء كارلي لويد صاحبة الهاتريك في النهائي والتي تم أختيارها  افضل لاعبة في البطولة.

واضاف اوباما: “كارلي لويد بلادك فخورة جدا بكن جميعا. تعالوا قريبا لزيارة البيت الابيض برفقة كأس العالم”.

من جهة أخرى، قال نجم كرة السلة وفريق لوس انجليس ليكرز كوبي براينت: “عظيم، فوز ساحق” معلقا على سيطرة الاميركيات بسرعة على مجريات المباراة وتسجيلهن 4 اهداف في مدى 16 دقيقة.

وسجلت كارلي لويد ثنائية في الدقيقتين 3 و5 قبل ان تضيف لورين هوليداي الثالث في الدقيقة 14، وحققت لويد الهاتريك بعدها بدقيقتين.

و من جانبها ارسلت مغنية الآر أند بي الاميركية بيونسيه على حسابها في تويتر صورة لها وهي ترتدي قميص كرة قدم وتشاهد المباراة على شاشة التلفزيون.

في الولايات المتحدة، احتشد المشجعون والمشجعات بلباس الاحمر والابيض الازرق، امام الحانات لمشاهدة المباراة النهائية واستمتعوا برؤية فريقهم يثأر من اليابان التي حرمته من اللقب العالمي قبل 4 اعوام في المانيا.

وكانت مواجهة نصف النهائي بين الولايات المتحدة والمانيا ثالث مباراة كرة قدم نسائية الاكثر مشاهدة في التاريخ حيث تابعها 4ر8 مليون مشاهد خلف المباراتين النهائيتين بين الولايات المتحدة والصين عام 1999 والولايات المتحدة واليابان عام 2011 بحسب مجلة يو اس سوكر.