تفاصيل مراسم تشييع جثمان العالم الراحل الدكتور أحمد زويل : موعد ومكان جنازة أحمد زويل

موعد جنازة أحمد زويل ، قبل أمس فقدت مصر والعالم أجمع أحد النوابغ العلمية النادرة والتى يصعب على التاريخ تكرارها، فقد فقدت الأمة الدكتور والعالم الجليل  “أحمد زويل”، حيث قد وافته المنية مساء يوم “الثلاثاء” بمنزله بالولايات المتحدة الأمريكية بعيدًا عن أرض الوطن.

وقد صرح المستشار “أحمد أبوزيد” ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجيةالمصرية، إن وزير الخارجية “سامح شكري”، قد وجه تعليمات خاصة إلى القنصلية المصرية في أمريكا، بإقامة اتصالات فورية وعاجلة مع السلطات الأمريكية وعائلة الفقيد ايضًا، لتقديم كل التسهيلات لهم.

كما أوضح المستشار أبو زيد، في تصريحات تليفزيونيةله، أن زويل كان حريصا علي ان يكون قريبًا من بلده الأم مصر، وأن ينقل كل خبراته وعلمه للوطن.

وأضاف ايضًا المستشار “أحمد أبو زيد” أن أسرته لديها الرغبة في نقله لمصر بناءًا على وصية الفقيد وسوف تقدم لهم كافة التسهيلات الممكنة لنقل جثمانه، موضحًا أنه سوف يتم تقديم الجنازة بشكل لائق باعتبار أنه يحظي “بقلادة النيل”، وهناك شخصيات دولية كثيرة ستشارك في الجنازة

كما أكد مؤخرًا “شريف فؤاد” المستشار الإعلامى الخاص بالدكتور الراحل “أحمد زويل” أنه توفى مساء اليوم بامريكا فى منزل العائلة، وأنه كان بحالة طبيعة مع عائلته.
وصرح ايضًا المستشار الإعلامى، أن جثمان الدكتور زويل لن يصل إلى أرض الكنانة  قبل يوم الأحد المقبل، مضيفا، حسب بيان إعلامى له اليوم، أنه يتم الأعداد لتنظيم جنازة عسكرية خاصة للدكتور الراحل “أحمد زويل”، رحمه الله.

وقد صرحت الإعلامية ورئيسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون  “صفاء حجازى” رئيس اتحاد الإذاعة  والتليفزيون” المصرى، إن التليفزيون المصرى قرر أنه سوف يقوم بنقل مراسم تشييع جثمان العالم المصرى الراحل دكتور “أحمد زويل” بشكل مباشر ، كما أضافت المذيعة أن الاتحاد سيوفر جميع الإمكانيات والمعدات اللازمة  لنقل جنازة الفقيد  بصورة مشرفة  تليق بتاريخ العالم المصرى “أحمد زويل”.

وقد لفتت رئيسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون إلى أن كاميرات التليفزيون المصرى ستقوم بمرافقة جثمان الفقيد فور وصوله إلى أرض الكناة مصر من مطار القاهرة، موضحة ايضًا أنه سيتم إذاعة لقطات معدة مسبقًا من حياة الراحل والتكريمات التى حصل عليها العالم الجليل زويل خلال مشواره العلمى، عبر قنوات التليفزيون المصرى، إلى جانب استعدادات أخرى تتم لها حاليًا بالتليفزيون، وتابعت رئيسة الاتحاد المصرى قائلة فى تصريحها أن:

“مصر فقدت قيمة وقامة علمية عالمية كبيرة وأن إسهاماته أحدثت تطورات علمية عظيمة نال عنها جائزة نوبل.. رحم الله العالم الكبير وندعو الله أن يسكنه فسيح جناته وان يلهم اسرته الصبر”.

موعد ومكان تشييع جثمان الراحل “أحمد زويل” .

وقد أعلنت مؤخرًا صفحة “مدينة زويل للعلوم و التكنولوجيا” اليوم على موقع التواصل الإجتماعى “الفيس بوك” الرسمية تفاصيل مراسم تشييع جثمان العالم الجليل الراحل الدكتور ” أحمد زويل” حيث أنه :

“سيصل جثمان العالم الجليل “أحمد زويل” يوم السبت المقبل والموافق 6 أغسطس، و سوف تقام الجنازة العسكرية و الشعبية اليوم التالى الأحد 7 أغسطس، ثم  ينتقل جثمان الفقيد بمعرفة المراسم الرئاسية لمسجد المشير طنطاوي في التجمع الخامس” لتشييع الجنازة عقب صلاة الظهر مباشرة.”

كما أضافت الصفحة الرسمية أنه ” ستقام جنازة عسكرية رسمية للفقيد الراحل على أن يتقدمها “رئيس الجمهورية ” و “أسرة الفقيد” ثم   ينتقل الجثمان بعد إنتهاء الجنازة العسكرية من مسجد “المشير” إلي الضريح في طريق الواحات في “6 أكتوبر”.
وسوف يصاحب إنتقال الجثمان من “التجمع الخامس” إلي “الضريح” جنازة شعبية مفتوحة لتشيع العالم الجليل “أحمد زويل: إلي مثواه الأخير.