وزير النقل يتفقد في زيارة مفاجئة عمليات إنشاء الطريق الدائري الإقليمي

قام المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، في جولة مفاجئة، صباح اليوم،  بتفقد عمليات إنشاء الطريق الدائري الإقليمي من بنها حتى طريق “القاهرة – الإسكندرية الصحراوي” بطول 57 كم، و الذى يبلغ تكلفته 4.750 مليار جنيه.

كما تفقد ضاحي القطاعات الجاريالعمل بها من طريق “القاهرة – الإسكندرية الصحراوي” حتى الخطاطبة، وتشمل قطاع تنفيذ شركة ديتاك بطول 14 كم بتكلفة 550 مليون جنيه، وقطاع تنفيذ شركة إنشاء الطرق بطول 1.5 كم بتكلفة 50 مليون جنيه، وشدد  سيادته على سرعة إنهاء تقاطع كوبري 67.5 قبل 20 أغسطس 2015.

وأضاف ضاحي أن المشروع يشمل إنشاء طريق جديد مكون من 4 حارات بكل اتجاه بعرض الحارة 3.65م، وأن الهدف من الطريق الدائري الإقليمي ربط الطرق الرئيسية للمحافظات، لتنشيط الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا العمل على حل مشكلة كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل إقليم القاهرة الكبرى.

والتقى وزير النقل بالشركات المنفذة والمهندسين والعاملين بالمشروع، وطالبهم بضرورة زيادة عدد المعدات، وأن يكون العمل على مدار 24 ساعة، وأن تتم عمليات التشوين ليلًا وضرورة الانتهاء في التوقيتات المحددة والالتزام بمعايير الجودة العالمية.

كما تفقد ضاحى طريق “وادي النطرون – العلمين”، وأكد الوزير أن الطريق يبلغ طوله 135 كم، وتبلغ تكلفته الإجمالية 1.920 مليار جنيه مقسم على 3 قطاعات، ويشمل هذا المشروع رفع كفاءة الطريق الحالي وتوسعته بعمل حارة إضافية، حيث أن هذا الطريق سيساهم في زيادة حركة التجارة البرية بين مصر وليبيا، وكذلك وخدمة السياحة الداخلية بين القاهرة والساحل الشمالي.

والتقى وزير النقل الشركات المنفذة للطريق للوقوف على المعدلات التنفيذية للمشروع، مشددًا على سرعة الإنجاز مع الالتزام بمعايير الجودة العالمية،والإنتهاء من المشروع فى الوقت المحدد