عجينة عضو مجلس النواب .. يقود حملة لإجراء كشف طبى على عذرية الفتيات كشرط قبولهم بالجامعات لمواجهة الزواج العرفى .. ونائبة ترد

زاع صيت عضو مجلس النواب،  النائب الهامى عجينة، من بين أعضاء مجلس النواب، مؤخرًأ حول أرائه التى تنشر الجدل داخل مجلس النواب وخارجه، حيث طالب مؤخرًا عضو مجلس النواب عجينة، القضاء على حالة الزواج العرفى بالجامعات، عن طريق إجراء كشف طبى على الفتيات المقبلات على التعليم الجامعى، حيث طالب عجينة مجلس النواب المصرى وأعضائه، بإطلاق حملة جديدة مفادها فحص الطالبات المقبلات على الدراسة الجامعية طبيا من خلال “كشف عذرية”، حيث يتم توقيع الكشف الطبى من جهة مختصين، على جميع الفتيات المقبلات على الحياة الجامعية، كما يتم بعد ذلك فحصهن بشكل دورى ومستمر، خلال سنوات دراستهن بالجامعة، من أجل اقضاء على ظاهرة الزواج العرفى بالجامعات المصرى، ونقدم لكم فى هذا المقال تصريحات عجينة، ورد نائبة مجلس النواب علي عجينة .

تصريحات عجينة :

 جاءت مطالب عضو مجلس النائب الهامى عجينة، أنه يجب على فتاة تريد الإلتحاق بإحدى الجامعات المصرية، يجب توقيع كشف عذرية عليها، أو أن تقدم للجامعة مستندا رسمي يثبت بأنها آنسة، حيث قال عضو مجلس النواب فى تصريحاته : “أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها “آنسة”، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندا رسميا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر”.

 كما أكمل عضو مجلس النواب فى تصريحاته الإعلامية أنه يجب على وزير التعليم العالى  أن يرأس تلك الحملة، وأن يقرر بشكل رسمى، توقيع الكشف الطبى على جميع الطالبات المقبلات على التعليم الجامعى، ثم يتكرر هذا الكشف الطبى كل عام، ولا يتم تسليم كرنيه الجامعة للفتيات اللاتى لم يقمن بعمل الكشف الطبى، ويجب اتخاذ اللازم فى حالة وجود أى طالبة غير عذراء أو ثبت أنها تزوجت عرفيًا، أو أى سبب يجعلها ليست آنسة.

كما يجب على المسؤلين إبلاغ أهل الفتاة بذلك على الفور، قائلاً فى تصريحات الإعلامية : “مش لازم أى حد يزعل من القرار ده.. ولو أنت زعلان يبقى معناه إنك خايف إن بنتك تكون متجوزة عرفى من وراك”.

وجاءت مطالب عجينة كالاتى، دعم المجلس الأعلى للجامعات لحملته، وتصدر وزير التعليم لتنفيذ الحملة، اطلاق حملة أخرى للكشف عن المخدرات على الطلاب والطالبات،رغبة منه فى القضاء علىظاهرة الإدمان بالجامعات المصرية، حيث قال عجينة فى تصريحاته : “مبادرتى للقضاء على الزواج العرفى وتوقيع الكشوف الطبية على الطالبات، وكذلك كشف المخدرات يجب أن تشمل الجامعات الخاصة قبل الحكومية فى مصر”.