الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة
طقس حار غداً الخميس

أوضح المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية وحيد سعودي، أن 48 ساعة تفصلنا عن انتهاء الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد، مؤكداً أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة اليوم متوقع أن تتراوح ما بين 39 و40 درجة مئوية.

وأشار سعودى إلى وجود شبورة مائية كثيفة فى الساعات الأولى من الصباح والساعات المتأخرة من الليل نتيجة لارتفاع نسبة الرطوبة فى تلك الأوقات، الأمر الذى يستوجب الحذر من سائقى السيارات، لاسيما الطرق المؤدية للساحل الشمالى، وناشد سعودى المواطنين بعدم الجلوس في مناطق سيئة التهوية، نظراً لارتفاع نسبة الرطوبة بها.

وأوضح سعودى أمس السبت فى مداخلة هاتفية مع أحد البرامج، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة أمس الجمعة سجلت 40 درجة، ويظل الطقس شديد الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، وسيستمر الطقس الحار الرطب لمدة 72 ساعة ابتداءً من أمس السبت.

يذكر أن هيئة الارصاد الجوية توقعت أن يسود طقس حار على الوجه البحري والقاهرة منذ الخميس الماضى، وأشار خبراء الأرصاد إلى وجود ارتفاع في الرطوبة، ما يزيد الإحساس بالحرارة عن المعتاد، كما تظهر بعض السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة