اعرف موعد نتيجة مسابقة وظائف المحاكم الابتدائية بوزارة العدل 2016 وحقيقة إلغاءها
وزارة العدل المصرية

نتيجة مسابقة وظائف المحاكم الابتدائية ، مصر 365 يتيح لكم امكانية تعرف على موعد نتيجة مسابقة وظائف المحاكم الابتدائيةالحقيقة الكاملة لإلغاءها بوزارة العدل 2016 والحقيقة الكاملة لإلغاءها ،أثار تأخر نتيجة ” مسابقة المحاكم الابتدائية ” , عن موعدها المحدد ، أزمة كبيرة داخل ساحة وزارة العدل المصرية ، حيث ينتظر المتقدمين فى تلك المسابقة منذ فترة طويلة ، نتائج مسابقة المحاكم الابتدائية ، أو الاعلان عن أسماء المقبولين بوظائف المحاكم الابتدائية ، وذلك عن طريق موقع وزارة العدل الرسمى ، كما انتظر المشاركين فى تلك المسابقة ، تحديد اللجنة المسؤلة عن مسابقة المحاكم الابتدائية لأى موعد محدد وثابت لظهور النتائج النهائية، ولكن بات انتظارهم هبائًا ، حيث لم يجدوا أى نتيجة أو رد فعل يطمئنهم بشأن المسابقة، ونقدم لكم من خلال هذا المقال حقيقة إلغاء مسابقة وظائف المحاكم الابتدائية ، تصريحات مساعد وزير العدل، تصريحات المسؤلين بوزارة العدل ، تصنيف الشكاوى الخاصة بمسابقة المحاكم الابتدائية حتى الآن ورد الوزارة عليها، تردد الأنباء على موقع التواصل الاجتماعى، تصريحات المسؤلين بوزارة العدل، موعد نتيجة مسابقة وظائف المحاكم الإبتدائية .

حقيقة إلغاء مسابقة وظائف المحاكم الابتدائية :

وحرصًا منا على تقديم متابعات مستمرة ، بشأن الأزمة التى لحقت بوزارة العدل ، بعد تأخير نتيجة مسابقة وظائف المحاكم الابتدائية 2016 ، ننشر لكم الآن الحقيقة الكاملة ، حول اشاعات إلغاء المسابقة بعد تقديم الراغبين فى الحصول على الوظيفة ، للأوراق المطلوبة للترشيح لتلك الوظائف .

حيث جاءت تصريحات المستشار ” خالد النشار ” ، مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب والإعلام ، بشأن اشاعات إلغاء مسابقة وظائف المحاكم الابتدائية ، من قبل وزارة العدل المصرية ، أن ما ذكر حول هذا الصدد لم يكن إلا اشاعات ليس إلا ، وأن المسابقة التي سبق وتم الاعلان عنها ، والتابعة لوزارة العدل والتى نشرت في شهر مارس لعام 2014، مازالت مستمرة حتى الآن ولم تلغى .

تصريحات المسؤلين بوزارة العدل :

جاءت تصريحات خاصة من بعض المسؤلين داخل وزارة العدل ، على أن مسابقة وظائف المحاكم الابتدائية ، لم يتم إلغاؤها حتى الآن كما لم يتم المساس بها بأى شكل من الاشكال ، وأن هذه المسابقة ما زالت قائمة حتى الآن ، كما أنه سوف يتم الإعلان عن النتائج النهائية بشان تلك الوظائف فى أقرب وقت .

تصريحات مساعد وزير العدل :

جاءت تصريحات مساعد وزير الداخلية ، بشأن وظائف المحاكم الابتدائية ، قائلاً أن وزير العدل ، المستشار ” حسام عبد الرحيم ” ، قد اختار بالفعل بشكل نهائى ، أسماء المقبولين في مسابقة وظائف المحاكم الابتدائية ، حيث خص الفائزين بتلك الوظائف كلاً من المتقدمين من حملة شهادة الماجستير ، والمتقدمين من حملة شهادة الدكتوراة ، كما اختار الأشخاص الحاصلين على تقدير على تراكمى ” امتياز ” فى شهاداتهم الجامعية .

كما أستكمل السيد مساعد وزير العدل تصريحاته الاعلامية قائلاً ، أن السيد وزير العدل المصرى ، سعى إلى وضع الضوابط الصارمة  ، في عملية اختيار الأفراد المقبولين بشكل نهائى ، في مسابقة وظائف المحاكم الابتدائية ، وذلك كان بموضوعية شديدة.

حيث حاول وزير العدل ، أن تكون اختياراتهعلى أساس سليم وقوى ، حيث تمتاز بالشفافية بشكل واضح ، وأن تكون بعيدة عن مجال الوساطة والمحسوبية التى يعتمد عليها بعض الاشخاص الاخرين فى ظل تلك الظروف .

تردد الأنباء على موقع التواصل الاجتماعى :

تداول مؤخرًا خبر الغاء مسابقة المحاكم الابتدائية ، على مواقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك ” ، حيث جاء أنه تم إلغاء مسابقة المحاكم الابتدائية ،المعلن عنها فى شهر مارس 2014، والتى تم انعقاد الاختبارات فيها في شهر نوفمبر لعام 2015 .

وأحدث الخبر حالة عارمة مستائة من قبل المدونين والمتابعين المهتمين بنتاءج تلك المسابقة المنتظرة ، مما أثار بلبلة بين المعلقين والمهتمين بشأن مسابقة المحاكم الابتدائية ، وأحدث حالة من الرفض والاستياء الشديدة من قبل المتقدمين لشغل تلك الوظائف المعلن عنها .

تصنيف الشكاوى الخاصة بمسابقة المحاكم الابتدائية حتى الآن ورد الوزارة عليها :

1 _ أستقبلت وزارة العدل المصرية ، الكثير من الشكوى بخصوص تأخير نتيجة مسابقة المحاكم الابتدائية ، والتى قد أعلن عنها رسميًا من قبل وزارة العدل  فى شهر مارس عام 2014، ثم تلتها الاختبارات التى اقيمت فى شهر نوفمبر عام 2015 ، حيث أنه لم تظهر نتيجة المسابقة المذكورة حتى الآن.

وجاء رد وزارة العدل على تلك التساؤلات ، مؤكدة بأن االآن تقوم وزارة العدل على إعادة ترتيب أوراق ومسؤليات ومهام بيتها الداخلى لها ، سعيًا منها لتصحح أخطائها السابقة وتصحيح مساراتها ، من أجل بداية جديدة تريد سلكها فى عملية اختيار الموظفين الاكفاء والمستحقين للفوز بتلك الوظائف المعلن عنها دون وسائط  ، وبمنتهى الشفافية ، وأنه الوزارة حاليًا تسعى جاهدة للإنتهاء من كل الفحوصات اللازمة لمراجعة الاختيار التى تقدم بها الراغبين فى الوظائف المعلن عنها ، وسوف توافيكم الوزارة بالجديد دائمًا .

2 – ورد للصفحة شكاوى تخص نتيجة مسابقة النيابة الإدارية .

وجاء رد وزارة العدل من خلال صفحتها الرسمية قائلة ، إن صفحة وزارة العدل لا علاقة لها بأى صلة بما يخص ومتعلق بشأن مسابقة النيابة الإدارية ، حيث أن النيابة الإدارية تعد هيئة قضائية مستقلة بذاتها غير تابعة لوزارة العدل ، ولها ايضًا صفحتها الخاصة التى يمكن للراغبين التواصل معها عن طريقها .

3 _ أستلمت صفحة وزارة العدل بعض المقترحات بخصوص ، عملية تطوير العمل فى الأجهزة التنفيذية التابعة لها مثل الشهر العقارى والطب الشرعى والخبراء وغيرها.

وجاء رد الصفحة الموقرة بأنه تم اعداد ملف شمل كل الاقتراحات المقدمة ، وسوف يتم عرضها على المسئول المختص ، وأن فى حالة الموافقة على تلك المقترحات سوف يتم نشر المقترح المقبول على الصفحة ، كما أنه سوف يتم وقتها التواصل رسميًا مع صاحب هذا المقترح.

4_جاءت لصفحة وزارة العدل شكاوى بخصوص بعض القضايا الموجودة بالمحاكم .

وردت الصفحة مؤكدة على اتخصاصها بهذا الشأن ، حيث ان الشكاوى تعرض على القضاء أو النيابة العامة .

5 _ جاءت بعض الشكاوى المختلفة بشكل فردى ولكن عملها والبت فيها من شأن الصفحة .

وردت الصفحة بأنه تم تجميع تلك الشكاوى ، وسوف يتم فرزها والرد عليها من المسؤلين ، ثم سيتم التواصل مع صاحب الشكوى للرد عليه .

موعد نتيجة مسابقة وظائف المحاكم الإبتدائية :

تقرر مؤخرًا أن موعد نتيجة مسابقة المحاكم الابتدائية 2014 ، سوف يكون فى مستهل مطلع الأسبوع القادم إن شاء الله ، حيث قررت وزارة العدل الإعلان عن أسماء المقبولين بوظائف المحاكم الابتدائية 2014 بوزارة العدل، فى بداية الأسبوع المقبل ، وذلك سوف يكون على موقع بوابة وزارة العدل التالى :

http://www.jp.gov.eg/ar/Default.aspx ،

وسوف نوافيكم بأى مستجدات تباعًا .