اوقاف اون لاين..الاوقاف تعلن عن مسابقة الإيفاد الدائم للأئمة بالخارج خلال شهر رمضان المقبل

اوقاف اون لاين..الاوقاف تعلن عن مسابقة الإيفاد الدائم للأئمة بالخارج خلال شهر رمضان المقبل نقدم لكم مصر365، اوقاف اون لاين «الأوقاف» تعلن عن مسابقة الإيفاد الدائم للأئمة بالخارج خلال شهر رمضان المقبل، حيث جاء إعلان الإدارة العامة للعلاقات الخارجية بوزارة الأوقاف، عن أخر المسابقات التى توافرت بوزارة الأوقالف، حيث أعلنت الأوقاف عن إجراء مسابقة بين أئمة الوزارة للإيفاد ، حيث المسابقة المعتادة بين الأئمة ، والتى سوف تكون خلال شهـــر رمضان للعام الهجرى 1437 ، وتقوم وزارة الاوقاف المصرية بعمل مسابقة الإيفاد الدائم للأئمة بالخارج، حيث يشترك بها الكثييرين من الأئمة الذين يتمتعون بصوت حسن، وستجدون فى هذا المقال تحذيرات وزارة الأوقاف، وأختبارات مسابقة الإيفاد الدائم للأئمة بالخارج، شروظ مسابقة الإيفاد الدائم للأئمة بالخارج ، شروط يجب توافرها فى المتقدم لمسابقة الإيفاد الدائم للأئمة بالخارج .

شروظ مسابقة الإيفاد الدائم للأئمة بالخارج :

جاء فى الأعلان الخاص بوزارة الاوقاف بشأن مسابقة الإيفاد الدائم للأئمة بالخارج، أنه يتوجب على المشاركين فى هذه المسابقة أن تتوافر بهم بعض الشروط الخاصة ، وإليكم نستعرض الشروط الازمة والمعلن عنها من قبل الاوقاف للقبول فى مسابقة الإيفاد الدائم للأئمة بالخارج :

يشترط في المتقدم لمسابقة الإيفاد الدائم للأئمة بالخارج ، أن يكون المتسابق مسكنًا حيث يكون المتقدم على درجة مالية بموازنة الوزارة .، كما يشترط على المتقدم فى مسابقة الإيفاد الدائم للأئمة بالخارج ، أن يكون  أمضى فى مجال الدعوة مدة خدمية بشكل فعلي وأن لا تقل عن ستة أعوام .،وجاء فى شروط الواجب توافرها فى المتقدم لمسابقة الإيفاد الدائم للأئمة بالخارج ، أن يكون حاصل على مرتبة ممتاز خلال السنتين الأخيرتين.، وجاء فى نص البيان المعلن عن مسابقة الإيفاد الدائم للأئمة بالخارج ، أنه يجب على المتقدم لتلك المسابقة ، أن لا يكون بأى شكل كان قد ارتكب أي مخالفة صغيرة أو كبيرة لتعليمات الوزارة، وأن لا يكون المتقدم تم مجــازاتـه علي أى مخالفة بأي نـوع من أنواع الجزاءات ، وذلك فى خلال أخر سنتين من الآن .،جاء فى شروط المتقدمين لمسابقة الإيفاد الدائم للأئمة بالخارج ، ألا يزيد عمر المتسابق المتقدم لهذا الإعلان عن 55 عاما ، وتحديدًا فى تاريخ  الإعلان عن المسابقة .

أختبارات مسابقة الإيفاد الدائم للأئمة بالخارج :

من أجل قبول والموافقة على المرشح فى مسابقة الإيفاد الدائم للأئمة بالخارج ، أن يجتاز المتقدم للمسابقة الاختبار المقرر عقدها في هذا الشأن ، حيث تقرر عقد اختبارات خاصة للمتسابقين فى بعض المواد للتأكد من مدى اجازتهم لشغل تلك الوظائف ، والمواد المعلن عنها من أجل هذه الإختبارات  هي كالتالى :

 سوف يتم الإختبار فى القرآن الكريم كاملًا .، سوف يتم الإختبار فى التفسـير وعلوم القرآن.،سوف يتم الإختبار فى الحديث وعلومه .، سوف يتم الإختبار فى الفقــه وأصولـه .، سوف يتم الإختبار فى السيرة النبوية .، سوف يتم الإختبار فى التاريخ الإسلامي .،سوف يتم الإختبار فى المعلومات العامة . ،سوف يتم الإختبار فى السمات الشخصية.

شروط يجب توافرها فى المتقدم لمسابقة الإيفاد الدائم للأئمة بالخارج :

  1.  يشترط فى المتقدم لمسابقة الإيفاد الدائم للأئمة ، أن يستطيع الإجتياز للمقابلة النهائية المقررة لمسابقة الإيفاد الدائم للأئمة .
  2.  يشترط فى المتقدم لمسابقة الإيفاد الدائم للأئمة ، أن يكون حسن السير والسلوك .
  3. يشترط فى المتقدم لمسابقة الإيفاد الدائم للأئمة ، أن يكون سليم البنية، .
  4. يشترط فى المتقدم لمسابقة الإيفاد الدائم للأئمة ، أن يكون كامل الحواس والأعضاء ، كما أنه يستثنى المكفوفون من هذا الشرط، كما جاء فى شروط مسابقة الإيفاد الدائم للأئمة ، وذلك في ضوء القرار الوزاري  الصادر برقم 137 لسنة 2014.
  5. يشترط فى المتقدم لمسابقة الإيفاد الدائم للأئمة ، أن لا يزيد عدد مرات الإيفاد له فى خلال شهر رمضان عن ثلاث مرات فقط ، وذلك فى خلال مدة خدمته الوظيفية .
  6. يشترط فى المتقدم لمسابقة الإيفاد الدائم للأئمة ، أن لا تقل المدة البينية بين تقدم الفرد للمسابقة فى الإيفاد والآخر عن مدة ثمان سنوات .
  7. يشترط فى المتقدم لمسابقة الإيفاد الدائم للأئمة ، ألا يكون قد سبق له التقدم فى الإيفاد الدائم على نفقة الوزارة، وذلك يشترط حتى لو لم يستكمل المتقدم مدة الإيفاد.

طريقة التقديم لمسابقة الإيفاد الدائم للأئمة :

على من يجد فى نفسه أن تنطبق عليه الشروط ، ويرغب فى التقدم لمسابقة الإيفاد الدائم للأئمة، عليه أن يقدم طلبه على موقع وزارة الأوقاف على صفحتها الإلكترونية على الإنترنت ( أوقاف أون لاين )، و1لك فى مدة “20”  أو عشرون يومًا، وقد بدأت المدة اعتبارًا من اريخ 6 /9 / 2015م.

تحذيرات وزارة الأوقاف :

يتوجب على المتقدم لمسابقة الإيفاد الدائم للأئمة، أن يكون مستوفيًا كافة الشروط المطلوبة بالإعلان، كما سيتحمل المتقدم وحده مسئولية كل ما يترتب على عملية إدخاله أي بيانات غير صحيحة . كما أعلنت وزارة الأوقاف أنها سوف تتواصل مع المتقدمين المقبولين ، كما أنه سوف تقوم بإخطار المتسابقين الفائزين بموعد الاختبار ومكانه، وذلك عن طريق إعلانها بهم على صفحة موقع الوزارة (أوقاف أون لاين) فقط.