وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة: طرح 20 الف شقة تمليك بالقسط بمقدم 480 جنيه لمدة 15 سنة

وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة: طرح 20 الف شقة تمليك بالقسط بمقدم 480 جنيه لمدة 15 سنة، حيث أعلنت وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية عن نيتها فى طرح بعض الشقق على سبيل التمليك على أن يتم تسديد ثمنها عن طريق التقسيط، بحيث يتم طرح 20 الف شقة تمليك ، على أن يقوم المشترك فى الحصول على أحدي تلك الشقق بدفع مقدم مالى وقدره 480 جنيه، بالغضافة إلى أن يقوم بدفع قسط أخر لمدة 15 سنة، حيث ورد بالإعلان الخاص بشقق وزارة الإسكان أن نسبة الدعم فى تلك الشقق قد وصل إلى 25 الف جنيه من الوزارة، ونقدم لكم اليوم اعلان وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، والشروط الازم توافرها بالوحدات السكنية، بحيث يبدأ القسط الشهرى للوحدات السكنية الجديدة من 480 جنيه، كما أنه تقرر أنه سوف يتم اضافة زيادة سنوية على المبلغ تقدر قيمتها بنسبة 7 %، حيث يستمر هذا حتى 15 عام .

اعلان وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة:

جاء فى الإعلان الصادر عن وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الحالى قد قام بطرح عدد 20 ألف وحدة سكنية جديدة، وذلك فى اطار الإعلان عن مشروع المليون وحدة سكنية الذى تقرر اقامته من قبل وزارة الإسكان ، حيث تقرر أن تكون الوحدات السكنية المعلن عنها من قبل الوزارة في 18 محافظة مختلفة على مستوى الجمهورية على أن تكون جميع الوحدات بنظام التمليك، وجدير بالذكر أن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، قررت أن يبدأ الحجز في الوحدات الجديدة المعلن عنها بداية من شهر فبراير القادم حتى يوم 3 من شهر مارس لعام 2017، حيث جاء فى البيان الرسمي الصادر من وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، ان الشقق المعلن عنها جاهزة بالفعل على التسكين، حيث وضح وزير الإسكان فى بيانه أن مساحة الشقق المعلن عنها هم 90 متر، وتكون تلك الشقق من ثلاث غرف بالإضافة إلى صالة كما يوجد بها مطبخ وحمام.

الشروط الازم توافرها بالوحدات السكنية:

  1. أشار وزير الإسكان فى البيان الرسمي الخاص به للإعلان عن وحدات وزارة الإسكان والتعمير الجديدة، أن هناك بعض الشروط الضرورية ةاللازمة فى المتقدمين بالإضافة إلى وجود بعض الاوراق المطلوبة للتقديم فى الوحدات السكنية الجديدة المعلن عنها، حيث وضح أنه يتوجب على المتقدمين للوحدات السكنية الجديدة أن يتم سداد مبلغ مالى يقدر بحوالى  5000 جنيه، حيث يتم دفع هذا المبلغ كمقدم حجز الوحدة السكنية الجديدة، وقد أكد وزير الإسكان أن هذا المبلغ قابل للرد في حال عدم التخصيص لتلك الوحدات، كما يوجد بعض المصاريف الإدارية الخاصة بالمشروع وهي  100 جنيه حيث هذا المبلغ لا يرد في حال عدم التخصيص لتلك الوحدات، كما يتوجب على السادة المتقدمين للوحدات السكنية المعلن عنها أن يقوموا بسداد هذا المبلغ في أي مكتب بريد من مكاتب البريد المنتشرة على مستوي الجمهورية، وذلك يكون على الحساب رقم 70822، حيث هذا الحساب تابع لبنك الإسكان والتعمير.
  2. جاء فى الشروط اللازمة للوحدات السكنية المعلن عنها، أنه لا يحق للمتقدم للوحدات السكنية المعلن عنها أو لأحد من أفراد أسرته سواء كان المتقدم الزوج أو الزوجة أو أولادهم القصر، أن يقوموا بالتقدم مرة أخري للحجز فى الوحدات السكنية الجديدة لأكثر من وحدة سكنية بالمشروع المقدم.
  3. من شروط المشروع أنه يجب على المتقدم للوحدات السكنية المعلن عنها، أن لا يكون هو بصفته سواء كان الزوج أو الزوجة أو أى أحد من أفراد أسرة أن يكونوا يملكون أي وحدة سكنية أخري.
  4. ورد فى الشروط اللازمة للتقدم لمشروع وحدات وزارة الغسكان أن لا يكون المتقدم للوحدات الجديدة أن يكون قد حصل رسميًا من قبل هو أو أى أحد من أفراد أسرته من قبل على أى وحدة سكنية من الوزارة كما أنه يجب ألا يكون قد سبق وحصل المتقدم أو أى أحد من أفراد اسرته على قطعة أرض أو حصل على قرض تعاوني من وزارة الإسكان والتعمير.
  5. يشترط على المتقدم للحجز فى الوحدات السكنية الجديدة أن يكون من أبناء المحافظة المقدم فيهابحيث يكون يقيم فيها أو يعمل بها ، كما ستقوم الوزارة بعمل إستدلال على العنوان الموجود بالأوراق المقدم بها للمشروع أثناء الحجز.
  6. يشترط فى المتقدم لمشروع الوحدات السكنية أن لا يقل عمره عن 21 عام وألا يزيد عمر المتقدم للمشروع عن 45.
  7. يتوجب على المتقدم للمشروع أن يلتزم بالسداد الدائم طبقا للنظام الموجود بكراسة الشروط على نظام التمويل العقاري.
  8. جاء فى الشروط الواجب توافرها للتقديم بالمشروع، أن يكون الشخص المتقدم للوحدات السكنية أن يكون من الأفراد محدودي الدخل، حيث جاء هذا الشرط وفقا لقانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001.

الاوراق المطلوبة للوحدات السكنية الجديدة:

  1. يشترط أن يقدم الفرد المتقدم للوحدات السكنية صورة من بطاقة الرقم القومي، سواء الخاصة به أو الخاصةبزوجته .
  2. يشترط أن يقدم الفرد المتقدم للوحدات السكنية شهادة التأمينات الاجتماعية.
  3. يشترط أن يقدم الفرد المتقدم للوحدات السكنية شهادة معتمدة، بحيث تكون هذه الشهادة مقدمة من جهة العمل حيث يقدم فيها بيان إجمالي للدخل الخاص به من العمل الشهري.
  4. يشترط أن يقدم الفرد المتقدم للوحدات السكنية صور الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية.
  5. يشترط أن يقدم الفرد المتقدم للوحدات السكنية صورة من وثيقة الزواج أو صورة من وثيقة الطلاق أو صورة من وثيقة الوفاة كما يقوم بتقديم شهادات ميلاد الابناء أو يقوم بتقديم الرقم القومي إن امكن.
  6. يشترط أن يقدم الفرد المتقدم للوحدات السكنية إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي.