انقص وزنك بدون حرمان الذات

كشف كتاب جديد لمؤلفيه ديفيد زينكزينكو وبيتر مور، عن طريقة مبتكرة لإنقاص الوزن الزائد، بدون حرمان الذات من الوجبات الشهية.

ونشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية تفاصيل الحمية، التي تسمى حمية 8 ساعات، حيث يقترح مؤلفا الكتاب تناول أي طعام يرغب فيه المرء وبأي كمية يريد، ولكن فقط خلال 8 ساعات من اليوم، ويمكن اختيار التوقيت حسب الجدول اليومي لكل شخص، فليكن من 9 صباحاً حتى 5 مساءً مثلا، أو من الـ11 صباحاً حتى الـ7 مساءً، أي حسب رغبة الشخص.
وقال صاحبا الفكرة، إن تناول الأكل على مدار الـ24 ساعة هو السبب في تراكم الدهون، لأن الجسم لا يمكنه التخلص من السعرات الحرارية الزائدة إلا بعد ساعات، وتناول طعام جديد يبطئ عملية الحرق بشكل تلقائي، هذا ويزعم أصحاب الكتاب أن هذه الحمية تساعد على إنقاص الوزن بنحو 4 كيلو غرامات في الأسبوع.
وقال الدكتور ساتشيدانندا باندا، خبير التغذية في معهد سالك للدراسات البيولوجية بكاليفورنيا، إن فكرة الحمية تقوم على منح الجسم أكبر وقت ممكن ما بين العشاء أو آخر طعام يتناوله الشخص وموعد تناول الإفطار، حتى يضطر إلى حرق السعرات الزائدة للحصول على الطاقة، كما أن التجارب التي أجريت على هذه الفرضية أثبتت صحتها، ولكنه نصح بالتركيز على الوجبات الصحية قدر المستطاع، بعيداً عن حرمان الذات من المآكل الشهية.