الأطعمة المفيدة و الضارة لمرضى البواسير

تعد البواسير أحد أبرز المشاكل الصحية التي تواجه الانسان و التي يعاني منها الكثيرون و لعل أبز أسبابها هي الأطعمة الغير صحية و النظام الغذائي الغير سليم .

و نقدم لكم في هذا المقال رأي و نصائح أحد كبار دكاترة العلاج الطبيعي و السمنة و النحافة لحل مشكلة البواسير و تجنب حدوثها من خلال الاطعمة .

تقول الدكتورة نهى سعيد استشارى التغذية العلاجية و علاج السمنة والنحافة، أن  البواسير هى عبارة عن تضخم فى الأوردة و القناة الشرجية يتسبب فى حدوث مشاكل صحية و الشعور ببعض الألم الشديد خاصة عند تعرض الشخص المصاب بالبواسير للإمساك.
هذا و قد استكملت د. نهى قائلة “يساهم اعتماد الشخص على تناول نوعيات من الأطعمة التى تندرج تحت مسمى الأطعمة غير الصحية و المحتوية على قدر كبير من الأملاح و التوابل و الفلفل الأحمر “الشطة” التى تؤدى للإصابة بالبواسير.
و قد تابعت د. نهى قائلة “يجب على مريض البواسير الاهتمام بتناول الأغذية الصحية مثل الخضراوات و الفواكه لاحتوائها على قدر كبير من الألياف الغذائية التى تقوم بامتصاص السوائل، و دفع الطعام المهضوم أثناء عملية الهضم مما يقلل من فرص حدوث الإمساك الذى يتسبب فى حدوث الألم و مشاكل صحية لمريض البواسير.