التخلص من الزوائد الجلدية بـ4 وصفات منزلية بسيطة

الزوائد الجلدية مشكلة شائعة تواجهها الكثيرات من النساء ولا يعرفن أن بإمكانهم القضاء عليها وإخفائها والتخلص من مظهرها السيئ والمحرج.

نقدم لكم اليوم 4 وصفات منزية طبيعية تساعدك فى التخلص من الزائد الجلدية بسهولة وأمان.

1- عصير الليمون يحتوى الليمون على حمض الستريك الذى يعمل على إزالة الزوائد الجلدية عن طريق تحلل خلايا الجلد التى تتكون منها تلك الزوائد. كل ما عليك فعله هو فرك القليل من عصير الليمون على الزوائد الجلدية ثلاث مرات فى اليوم، وبالتأكيد سوف تختفى فى أقل من 2-3 أسابيع.

2- خل التفاح يمكن استخدام خل التفاح فى الحصول على نفس النتيجة فى إزالة الزوائد الجلدية، بالإضافة إلى قدرته فى القضاء على الشامات، البثور، وحب الشباب. كل ما عليك فعله هو غسل وتجفيف المنطقة المصابة، وبواسطة قطعة من القطن المغموسة فى القليل من خل التفاح، قومى بتطبيقها على الزوائد الجلدية ثلاث مرات فى اليوم. إذا كان لديك حساسية يمكنك تخفيف خل التفاح ببضع قطرات من الماء.

3- الثوم يعتبر الثوم ايضا من العلاجات الفعالة فى إزالة الزوائد الجلدية، حيث إنه يعد من المركبات الطبيعية المضادة للفطريات والميكروبات والجراثيم. قومى بسحق سحق القرنفل مع الثوم لتحصلى على معجون ثم ضيفى قطرة صغيرة من العجينة على الزوائد الجلدية غطيها بضمادة، واتركيها هكذا حتى الصباح.

4-عصير البصل البصل عادة ما يجبرنا على البكاء عندما نقوم بتقطيعه، هذه المركبات هى نفسها التى تعمل على إزالة وتفتيت الزوائد الجلدية.