لكى تكون وسيماً جذاباً مصر365 :خطوات الإعتناء ببشرة الرجل
العناية ببشرة الرجل

الإعتناء بالبشرة لا يقتصر فقط على المرأة ولكن انت أيضاً عزيزى الرجل ، عليك الإعتناء ببشرتك ، ولكنها لا تتطلب الكثير والكثير مما يفعله السيدات ، فهناك خطوات بسيطة وسهلة عليك اتباعها للإعتناء ببشرتك ، يقدمها لك موقعك مصر365 .

أولاً : عليك بالمداومة على غسلها بالماء البارد مرتين يومياً مستخدماً صابون يحتوى على الجليسوليك الذى يعمل على ترطيب البشرة ، والماء البارد وحده كفيل لإنعاش بشرتك .
وليس عليك ان تستخدم غسول بشرة معين كما يفعل النساء .

 

ثانياً : عليك الإهتمام وتناول أطعمة صحية ، وغذاء متكامل ، وتناول الكثير من الخضروات والفواكهة ، التى تعمل على نضارة البشرة وترطيبها.

ثالثاً : اجعل المرطب خطوة اساسية يومياً ويفضل إستخدامه على بشرة رطبة ليسهل إمتصاصه ، وذلك عقب غسلك لبشرتك .

رابعاً :اشرب كمية مناسبة من الماء يومياً وخاصة عند الاستيقاظ وعلى معدة خاوية ، ولا يقل عن 6 اكواب يومياً .

خامساً:عليك القلق من تجاعيد البشرة من الآن , ويمكنك استخدام الريتينول يومياً بداية من سن الـ20 ليحفز من نمو خلايا البشرة ويقلل من التجاعيد وخطوط الوجه. استخدم الريتينول ليلاً لأنه يجعل بشرتك حساسة للشمس.

سادساً :لا تعرض بشرتك للشمس لفترات طويلة فالأشعة فوق البنفسجية كفيلة بإتلافها.

سابعاً : احرص على الحصول على قسط كاف من النوم يومياً بمعدل من 6ل8 ساعات يومياً .
ثامناً : لا تعرض نفسك فوق طاقتها فالضغوط اليومية ومشاغل الحياة والتوتر والقلق ، يفقد البشرة ليونتها ، ويساعد على إظهار التجاعيد وعلامات كبر السن مبكراً .
تاسعاً : والاهم ان كنت من المدخنين فعليك بالاقلاع عنه ، لانه يعمل على اعطاء بشرتك اللون الاصفر الباهت ، حيث انه يقلل من الدورة الدموية فى الجسم .
هكذا يمكن الإعتناء ببشرة الرجل .