فوائد الكمثري : فوائد عديدة للفاكهة الخريفية الكمثري و التي لا تكاد تصدق : فوائد الكمثري للأطفال و المرأة الحامل و مرضي السكر
فوائد الكمثري

فوائد الكمثري ، حيث أن فاكهة الكمثرى تعد  نبات أرضي صحي و الذي تتم زراعته في دولة تركيا، بحيث تعتبر تركيا هي الدولة الأم لفاكهة الكمثرى، و من ثم تليها القوقاز و أيضا أسبانيا واليونان هذا بالاضافة الي بعض الدول الأخرى،  كما أن فوائد الكمثرى كثيرة ومتعددة، لدرجة أنك لن تكاد تُصدق ذلك عندما تعلم بأنه  قد تم إجراء بحث مؤخرًا يُثبت أن “رائحة” الكمثرى لها دور مهم ، حيث أنها تعمل على إنقاص الوزن، و ذلك عن طريق  رائحتها فقط! فسبحان الخالق؛ هذا بالاضافة الي أن للكمثرى فوائد لشتى أنواع البشر، حيث تعتبر الكمثرى عاملًا أساسيًا  من العوامل المهمه من أجل الحفاظ علي صحة المرأة الحامل .

فوائد الكمثري :

  • فوائد الكمثري للمرأة الحامل :

حيث  تحتوي الكمثرى على المعادن الأساسية و التي تعد مهمة جدا لصحة المرأة الحامل و أيضا تحتوي علي العديد العديد من الفيتامينات و اللازمة لصحة الحامل،  كما تحتاج الحامل للكمثرى و خصوصًا يكون ذلك في الأشهر الأولى من الحمل و ذلك لإحتوائها على الفيتامين “ج” والذي يعتبر مهمًا جدا و ذلك لصحة الحامل في خلال أوائل أشهر الحمل.

هذا كما أنه لا تقتصر الفوائد الخاصة بالكمثرى  على صحة الحامل، بل إنها أيضًا تحتوي على العديد من الفوائد لرحِم المرأة، و ذلك حيث تقوم الكمثرى بالعمل علي تنظيم الهرمونات الخاصة بالمرأة و أيضا تقي الإناث و ذلك بنسبة كبيرة من إصابة الرحم بالسرطان.

و من فوائد الكمثرى أيضًا أنها تعمل علي الوقاية  من تصلب الشرايين و أيضا من مرض ضغط الدم، هذا و كما تعتبر معالجًا جيدًا من اجل مرض السكري،  كما أنها تحتوي  على نسبة كافية  من السكر، إلا أنها تعالج مرض السكري أيضًا، و ذلك لأنها تعمل على إمتصاص الكوليسترول.

  • فوائد الكمثري للرجيم :

حيث و تعتبر الكمثرى عاملًا مهمًا  من العوامل التي تعمل علي توازن  الأنظمة الغزائية و أيضا أنظمة التخسيس، و ذلك حيث  أنها تحتوي  على نسبة  كبيرة من الألياف و التي تُعطي إحساسًا بالغًا بالشبع، و من ثم تساعد في التخسيس .

حيث و  تساعد الكمثرى  أيضا على نمو الاطفال و ذلك يكون بطريقة صحيحة حيث تحتوى على العديد من المكونات  التي تعد من المكونات اللازمة و الضرورية للطفل و ذلك من أجل بناء جسمه بطريقة صحيحة و أيضا يكفى تناول الطفل ثمرة واحدة و ذلك يوميا  من الكمثري و ذلك من أجل الحصول على الكثير من الفيتامينات والمعادن .

هذا و يحتاج الشعر أيضا  الى الاهتمام بالتغذية الداخلية و ذلك قبل التغذية الخارجية هذا حيث ان الكمثرى تحتوى على العديد من الفيتامينات بالاضافة الي المعادن الاساسية و التي هي لازمة و ذلك من أجل نمو الشعر  و ذلك لأنها  مفيدة جدا فى تطويل وتقوية بصيلة الشعر.

حيث و باحتواء الكمثرى على النسبة الكبيرة و ذلك من فيتامين أ (تحتوى ثمرة الكمثرى على حوالى 2% منها فيتامين أ ) لذا فهى مفيدة جدا و بشكل كبير من أجل العمل علي تغذية البشرة و أيضا اعطائها البريقا والمعان وايضا تفيد فى العمل علي توحيد لون البشرة .