برنامج قرأن كود QuranCode للبحث عن القرأن الكريم

حول البرنامج

لا شك ان عملية تلاوة و حفظ القرأن الكريم من اولويات حياتك كمسلم مؤمن بالله و رسوله لما له أجر كبير عند الله سبحانه و تعالى فعن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن لله تعالى أهلين من الناس . قالوا : يا رسول الله من هم ؟ قال : هم أهل القران أهل الله وخاصته). (صحيح الجامع2165) .

و مع التطور الكبير في مجال البرمجيات و أصبحت الأجهزة الالكترونية هي شريان الحياة اليوم فحتماً يمكنك قراءة و حفظ القرأن الكريم باستخدام هذه الاجهزة بعيدة عن المصاحف الورقية ، فالتكنولوجيا سهلت كل شىء حيث ان برنامج QuranCode الرائع في تلاوة القرآن الكريم و البحث عن الكلمات و كذلك الجمل يمكنك من خلاله البحث عن الآيات و الجمل و الكلمات و كذلك السور من خلال فقط كتابة الشىء الذي تبحث عنه مثل اسم السورة او الآية على يسار البرنامج و من ثم يعرضها على نافذة البرنامج و بالخط العثماني الجميل المتداول في جميع المصاحف الورقية.

بعد تحميل برنامج QuranCode للبحث عن القرآن الكريم يمكنك البحث عن الكلمات و الآيات و القرأن الكريم و يعرضها لك و تستطيع سماعها و بإختيار صوت القارىء المفضل لديك ، كل ما عليك هو اختيار اسم القارىء و تشغيل الآية او الكلمة التي قمت بالبحث عنها لتستمتع بالتلاوة الجميلة و الطريقة الصحيحة في النطق.
برنامج QuranCode يمكنك من معرفة التلاوة الصحيحة للجمل و الكلمات فاذا كنت تشك في نطق كلمة معينة و تريد معرفة النطق الصحيح فهذا البرنامج هو الأفضل من نوعه في هذا الغرض حيث يمكنك سماعها بأصوات مختلفة على حسب اسم القارىء الذي تفضله.

شعار برنامج QuranCode

QuranCode-5
شرح برنامج QuranCode
QuranCode QuranCode-1
مميزات برنامج QuranCode

– يعرض برنامج QuranCode تفسير الكلمات و الآيات
– مسحته صغيرة جداً تقدر بحوالي 5MB
– خفيف على جهاز الكمبيوتر و سهل الاستخدام
– امكانية السماع للكلمات و الآيات و السور بأصوات مختلفة للقراء
– امكانية عرض ترجمة القرأن الكريم الى لغات مختلفة مثل الانجليزية و الفرنسية و الالمانية
– يدعم البحث بالانكليزية

تحميل برنامج QuranCode
حمل من هنا