دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر

  • ‏اللهم انك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ‏
  • اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا علي طاعتك‏.‏
  • اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها‏,‏ وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة‏.‏
  • ‏اللهم طهرني من الذنوب والخطايا‏,‏ اللهم نقني منها كما ينقي الثوب الأبيض من الدنس‏,‏ اللهم طهرني بالماء والثلج والبرد‏.‏
  • ‏اللهم قنعني بما رزقتني‏,‏ وبارك لي فيه‏,‏ واخلف علي كل غابئة لي بخير
  • ‏اللهم إني أسألك إيمانا لايرتد‏,‏ ونعيما لا ينفد‏,‏ ومرافقة محمد ـ صلي الله عليه وسلم ـ في أعلي جنة الخلد‏.‏
  • ‏اللهم متعني بسمعي‏,‏ وبصري‏,‏ وإجعلهما الوارث مني‏,‏ وانصرني علي من ظلمني‏,‏ وخذ منه بثأري‏.‏
  • ‏اللهم زدنا ولا تنقصنا‏,‏ وأكرمنا ولا تهنا‏,‏ وأعطنا ولا تحرمنا‏,‏ وآثرنا ولا تؤثر علينا‏,‏ وأرضنا وارض عنا‏.‏
  • ‏اللهم ألهمني رشدي‏,‏ وأعذني من شر نفسي‏.‏
  • ‏اللهم اكفني بحلالك عن حرامك‏,‏ واغنني بفضلك عمن سواك‏.‏
  • ‏اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء‏,‏ ودرك الشقاء‏,‏ وسوء القضاء‏,‏ وشماتة الأعداء‏.‏

دعاء مؤثر للشيخ محمد جبريل في ليلة القدر

«اللهم يا رحمن… يا معلِّم القرآن… يا خالق الإنسان، ومعلِّمه البيان.. فلك الحمد كلّه.. ولك الشُّكر كلّه.. وبيدك الخير كلّه.. وإليك يرجع الأمر كلّه.. علانيته وسره.. إنَّك على كلّ شيء قدير.. إنَّك على ما تشاء قدير.

اللهم يا غني يا حميد.. أغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك.

اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلّة الإسلام والمسلمين فأذله… اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوّتك وجبروتك يا جبار.

اللهم صل وسلِّم على سيِّدنا محمد في الأولين وفي الآخرين.. وفى كل وقت وحين.. وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين… اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشَّريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.

اللهم يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدعوات… اقض حوائجنا وحوائج السائلين… يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر.. أكرمنا في هذه الليلة المباركة.. والطف بنا في هذه الليلة المباركة.. وأجرنا من النَّار في هذه الليلة المباركة.. وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة… يا أرحم الرَّاحمين… يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء.. ما لنا سواك نرجوه.. ما لنا سواك ندعوه.. نسألك يا ربنا خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد -صلى الله عليه وسلم… ونعوذ بك يا ربنا من شر ما استعاذك منه عبدك ونبيك محمد -صلى الله عليه وسلم… نسألك يا ربنا من الخير كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك يا ربنا من الشَّر كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم… نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدَّائمة في الدِّين والدنيا.. يا رب العالمين.

اللهم إنَّك عفوٌّ كريم تحب العفو فاعفُ عنا…اللهم إنَّك عفوٌّ كريم تحب العفو فاعف عنا…اللهم إنَّك عفوٌّ كريم تحب العفو فاعف عنا».

الداعية عمرو خالد، و دعاء خاص بليلة القدر للداعية عمرو خالد

«يارب بحق تنزلك الجليل كل ليلة لتتوب على التائبين، وتغفر للمستغفرين، وتقضي حاجة السَّائلين… نستغفرك ونتوب إليك، اغفر لنا ما قدَّمنا وما أخرنا، يا باسطاً يديه ليلاً ونهاراً؛ فرحاً بتوبة عباده… اجعلها ساعة توبة ومغفرة لنا، نسألك الهداية والرحمة، اللهم ارزقنا توبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، وجنة بعد الموت، جئنا إليك بجل ذنوبنا وعظيمها من أجساد استعملت نعمتك فى معصيتك، وعيون نظرت إلى الحرام، وألسن نطقت بما يغضبك، وقلوب معرضة وغافلة، يارب أمرتنا فعصينا وأصررنا، وتوددت إلينا فأعرضنا، نستغفرك ونتوب إليك، لا ملجأ منك إلا إليك، ندعوك دعاء المضطرين الآملين في رحمتك، اغمرنا ببركات أسمائك، العفو، التواب، الغفور، الرحيم، الستير، اعف عنا وتب علينا، وارحمنا واسترنا، لا إله إلا أنت سبحانك إنَّا كنا من الظَّالمين، يارب يا من وسعت رحمته كل شيء… يا من كتبت فوق العرش وتحت العرش: إنَّ رحمتي سبقت غضبي… ما أكرمك يا من وعدت من تقرب إليك شبراً فتقربت إليه ذراعاً، ومن تقرب إليك ذراعاً فتقربت إليه باعاً… ما أجودك يا من تقول من أتاني يمشي أتيته هرولة، ما أرحمك تشكر اليسير من العمل، وتغفر الكثير من الزلل… يا من حلمه سبق عقوبته، يارب أنت أرحم بنا من آبائنا وأمهاتنا، يا حيّ يا قيوم ما لنا غوث إلا رحمتك فى الدنيا والآخرة، اغمرنا برحمة تهدي بها قلوبنا وتجمع بها شملنا، يا ذا الجلال والإكرام؛ نسألك أن تجمع شملنا فى بلادنا، وترد الفتن عنا وتحفظنا… يا أرحم الراحمين، ارحم من مات من آبائنا وأجدادنا وأبنائنا وأحبابنا، اللهم وسِّع قبورهم، واغمرها بنورك، واجعلها روضة من رياض الجنة، واغفر لهم، وارحمهم، واجمعنا بهم فى الفردوس الأعلى، ولا تحرمنا أجرهم، ولا تفتنا بعدهم… اللهم ارحم جميع أمواتنا رحمة واسعة، واكتبهم من أهل الجنة ببركة هذا اليوم وهذا الدُّعاء يا أكرم الأكرمين».