“Google Chrome” يوقف التشغيل الآلي للفيديوهات الإعلانية

قامت الشركة الأمريكية العملاقة جوجل بتقديم خاصية جديدة لمتصفح الإنترنت الخاص بها “Chrome” وهى امكانية  منع التشغيل الآلي للفيديوهات الإعلانية، والتى تكون موجودة بكثرة على المواقع التي يزورها المستخدم في أي وقت ، الأمر الذى سوف يخلص المستخدمين من الإزعاج الذي تسببه هذه الظاهرة، وكل ما على المستخدم الدخول إلى الفيديو الذي يعمل آلياً، بمجرد زيارة الموقع لوقف تشغيله.

وقال فرانسوا بيفورت من شركة جوجل، أن الخاصية الجديدة سوف توفر الكثير من الطاقة بالنسبة للمستخدمين، حيث أن تشغيل مثل هذه الفيديوهات غير المرغوبة يؤدي إلى تبديد قدر من الطاقة.

وأضاف أنه سوف يتم تنزيل الفيديو، بحيث يمكن للمستخدم الدخول إلى الإعلان وتشغيله بإرادته، ولكن لن يتم تشغيله تلقائياً.

وأضاف بيفورت أن الإصدار “كوروم ديف” الجديد أتيحت به هذه الخاصية، ولن يقوم بالتشغيل الآلي للفيديوهات الإعلانية،  ومن المتوقع أن يتم توفيرها مع الإصدار “كوروم ستيبل” قريباً.

الجدير بالذكر أن  جوجل قد أضافت العام الماضي خاصية جديدة إلى لمتصفحها، تتيح ظهور رمز “الميكروفون” على الملفات الصوتية، لتسهيل الوصول إلى مصادر أي صوت أو إلى الملفات الصوتية على صفحة الإنترنت التي يتصفحها. كما أضافت الشركة للمتصفح دائرة حمراء على التطبيقات التي تستخدم كاميرا الويب الخاصة بالمستخدم مثل “جوجل هانج أوت”، ومستطيل أزرق على التطبيقات المرتبطة بجهاز التلفزيون الخاص بالمستخدم.