مر القطار فوقهم .. ونجوا !!
دهس-قطار

هناك عدد من الأشخاص الذين مرّ فوقهم القطار دون دهسهم، وخرجوا سالمين تماماً، نقدم لكم بعض هذه الحالات والأماكن التى شهدت هذه الوقائع.

  • نيويورك – الولايات المتحدة الأمريكية:

أعلنت الشرطة الأميركية أن آرون كولينز (38 عاماً) نجا سالماً بعد مرور قطار بضائع فوقه، حينما كان نائما على قضبان السكك الحديدية في ولاية نيويورك. حيث كان كولينز فى حالة سكر شديدة خلد على إثرها إلى النوم، وسط خطوط السكك الحديدية في بلدة شاغتيكوك على بعد 30 كيلومترا شمالى مدينة ألباني. وقال السائق أنه لمح كولينز على القضبان وتمكن من وقف القطار ولكن بعد مرور أول قاطرتين فوقه.

وتم فصل القاطرتين وتم نقل القاطرة الأولى بعيداً من أجل إخراج كولينز الذي لم يمسسه سوء ولكنه كان لا يزال ثملاً.

  • بافلودار – روسيا:

شهدت قضبان سكة الحديد في مدينة بافلودار الروسية نجاة رجل مخمور بأعجوبة بعد مرور قطار شحن فوقه، ولم يفقد الرجل شيئا غير قبعته! ووجه سائق القطار رسالة لاسلكية لضابط المرور بأنه صدم رجلاً نائماً بين القضبان على سكة الحديد. وعثر فريق الإنقاذ في موقع الحادث على شخص مشرد مخمور في الرابعة والثلاثين من العمر، بدون إصابات تذكر.

  • اليابان:

همّ “ايشيماتسو ماتسوي” عجوز ياباني بقطع خط السكة الحديد عندما فاجأه أحد القطارات السريعة. لم تسعفه سرعته ليقفز خارج الخط الحديدي، فتوصل إلى أن الطريقة الوحيدة لكى ينجو من الموت هى أن ينبطح بين القضبان. وقد عبر القطار بالفعل فوقه دون أن يصيبه بأذى.

وكان ماتسوى البالغ من العمر 82 عاماً، يتخذ طريقاً قصيراً إلى منزله بمدينة فوجى بوسط اليابان، حينما سمع صوت القطار المقترب. وكانت قدماه من الضعف بدرجة لا تسعفه في القفز خارج الخط الحديدي، ولذلك قرر أن يرقد على الأرض.

ومع أن المسافة الفاصلة بين أسفل القطار والخط الحديدي  لا تتعدى 35 سنتيمتراً، إلا أن الرجل خرج بعد مرور القطار من دون ان يصيبه مجرد خدش. ومع أن السائق استخدم الكوابح الا ان قطاره ذا العربة الواحدة لم يقف إلا بعد أن تخطى ايشيماتسو. وتوقف على بعد 20 مترا حسب أقوال السائق.

  • كارلشتات – السويد:

خرجت سيدة سويدية عجوز سالمة تماما من دون أى إصابات تذكر، بعد مرور قطار شحن عليها أثناء سيرها على قضبان السكك الحديدية.

وقال هانز بيرجيد، ضابط الإنقاذ فى مدينة “كارلشتات” بوسط السويد بأن هذا النوع من الأحداث يمكنك أن تشاهده فقط فى الأفلام، ولكنه حدث فى الحقيقة”.

يذكر أن السيدة العجوز كانت تسير على قضبان القطار بالقرب من المحطة. وعندما أتى قطار نقل البضائع مسرعا التصقت وسط القضبان تماما فى مسار القطار.

وعلى الفور تمكن السائق من وقف القطار وشاهد السيدة العجوز تزحف خارجة من تحت القاطرة، وهو ما أصابه بصدمة شديدة عجز بعدها عن استكمال عمله.