أحتفالات جوجل بيوم الطفل children s day 2016 : احتفال جوجل بيوم الطفل العالمي 2016 وأحوال الطفل المصرى الآن بينما يحتفل العالم بالأطفال

أحتفالات جوجل بيوم الطفل children s day 2016 : احتفال جوجل بيوم الطفل العالمي 2016 وأحوال الطفل المصرى الآن بينما يحتفل العالم بالأطفال، احتفال جوجل اليوم بيوم الطفل children s day 2016، حيث يعد يوم الطفل هو أحد احتفالات شهر نوفمبر، حيث يحتفل العالم بيوم الطفل children s day 2016، حيث يوم الطفل العالمي، واليوم الدولي لحماية الطفل فى جميع بلدان العالم، العربية منها والأجنبية، وجدير بالذكر أن أول مرة تم الإحتفال فيها بيوم الطفل children s day كان يوم 1 يونيو في عام 1950م، حيث تم انشاء واقرار يوم الطفل بأنه يوم عالمى ويتم الاحتفال به كل عام على مستوى العالم من قبل “الاتحاد النسائي الديمقراطي الدولي،  فى اطار فاعليات مؤتمر باريس، الذى اقيم في شهر نوفمبر عام 1949،  وقد اوصت الأمم المتحدة منذ هذا الوقت بأعتبار يوم 20 نوفمبر هو يوم الطفل العالمي Universal Children’s Day، ونقدم لكم فى هذا التقرير احتفالات يوم الطفل العالمي children s day، وأحوال الطفل المصرى فى يوم الطفل العالم.

5%d8%aa

احتفالات يوم الطفل العالمي children s day :

يعد يوم الطفل العالمي، هو أحد الأيام التى اوصت به الأمم المتحدة عام 1949، واعتبرته يوم رسمي وعالمى من أجل الإحتفال بأطفال العالم بجميع الدول العربية والغربية، فى اطار السعي للوصول لحقوق الطفل فى كل مكان، بالإضافة إلى احقيته فى بيئة مناسبة للعيش فيها، كما تطالب بأحقيته فى حياة هادئة ، ليحاول العالم انتزاع الصراعات والخلافات الدولية من حياة الأطفال الأبرياء، ومنذ هذا الوقت بدأت دول العالم بوجه عام الإحتفال رسميًا بيوم الطفل العالمي كل دولة بطريقتها الخاصة فى اقامة الإحتفالات، وجدير بالذكر أن يوم الطفل العالمي children s day ، تحتفل به معظم دول العالم فى شهر نوفمبر وتحديدًا يوم 20 من ذلك الشهر، بينما تحتفل بعض الول بيوم الطفل العالمي بينما تتفاوت دول اخرى فى اختلاف وتحديد يوم الطفل والاحتفال به.

حيث تحتفل كلاً من دولة باهاماس بيوم الطفل العالمي يوم الجمعة الأولى من شهر يناير ، بينما يتم الإحتفال بيوم الطفل  يوم 11 يناير فى دولة تونس، بينما فى يوم 9 يناير تقوم دولة تايلاند بالإحتفال بهذا اليوم، وقد احتفل يوم 6 مايو 2017 دولة نيوزيلندا بيوم الطفل العالمي، وقد احتفل يوم 17 مارس دولة بنغلاديش بهذا اليوم، واحتفل يوم 4 أبريل دولة هونغ كونغ بيوم الطفل، واحتفلت كلا من تايوان وفلسطين بيوم الطفل العالمي يوم 5 أبريل، وقد احتفل يوم 12 أبريل كلاً من دولة بوليفيا ودولة هايتي، بينما احتفلت يووم 30 أبريل 2017 دولة كولومبيا بيوم الطفل العالمي.

%d8%a7%d8%b7%d9%81%d8%a7%d9%84

أحوال الطفل المصرى فى يوم الطفل العالم:

 

فى اطار احتفال العالم بيوم الطفل العالمي رسميًا يوم 20 نوفمبر، نسلط الضوء حول حياة الطفل فى مصر عام 2017، حيث الفئات والطبقات المختلفة التى يحياها الطفل فى ظل تقلبات الأوضاع فى دولة مثل مصر، والتساؤل عن كيف سيكون مستقبل الطفل المصري فى ظل تلك الأزمات، لما لهؤلاء الأطفال من أهمية، حيث يعدوا أساس وركيزة كل دولة ويجب الإهتمام بهم ، ونوضح لكم اليوم حقائق حياة الطفل المصري بالأرقام.

  1.  صدر عن منظمة “اليونسيف”، أن فى مصر قد وصلت نسب أطفال الشوارع إلى2 مليون طفل، وجاء ذلك وفق أخر احصائية قدمتها المنظمة العام الماضى، والتى صرحت أنها فى طريقها للتزايد، كما وضحت أن هناك احتمالية أن يصل هذا الرقم إلى 3.5 مليون طفل فى نهاية هذا العام.
  2.  جاءت فى اتفاقية العمل الدولية رقم 182، أنه يحق للطفل المصري التعليم المجانى ودمجه مع اسرته من أجل التخلص من ظاهرة عمالة الأطفال، ولكن الإحصائيات أثبتت أن  عمالة الأطفال وصلت إلى 3 مليون طفل بمصر فقط، حيث أنها كانت بلغت 1,4 مليون طفل عامل عام 2014 ، أى ما يشير على استمرارها فى الزيادة.
  3.  قسمت منظمة اليونيسيف العنف ضد الأطفال إلى عدة أقسام مختلفة على يد أولياء أمورهم ودور الرعاية وأماكن تعليمهم مثل العنف الجسدي ، والعنف النفسى والإهمال، والعنف الجنسى مثل الختان، حيث جاءت الإحصائيات التى تدل على أن نسبة العنف الجسدى فى مصر وصل إلى 75% من اجمالى أطفال مصر.
  4.  وصل طبقًا لأخر الإحصائيات إلى أن نسبة الأطفال الأيتام فى مصر خلال العام الماضى قد وصلت إلى 3.5%، حيث جاءت هذه النسبة مقارنة بنسبة سكان مصر، بالإضافة إلى احتمالية زيادتها.
  5.  عن أخر تقارير المجلس القومى للأمومة والطفولة، الصادرة بشأن التحرش الجنسى فى مصر الخاصة بأطفال مصر، جاءت أن هناك أكثر من 3000 طفل مصري سنويًا يتعرضون للتحرش الجنسى فى جميع المحافظات ، بالإضافة إلى وجود 36 حالة استغلال جنسى شهريًا، وقد لا يعلم عن الكثيرين من مثل تلك الحالات حتى الآن.

%d8%a7%d8%b7%d9%81%d8%a7%d9%84-%d8%b4%d9%88%d8%a7%d8%b1%d8%b9