عالم أزهري ينصح بعدم تشغيل القرآن أثناء النوم خوفاً من الجن

قام الشيخ محمد توفيق العالم الأزهرى بإجابة على سؤال متصل فى برنامج فتاوى الذى يقدمه عبر قناة الحياة , وكان السؤال حول الحرص من الجن وكيفية تجنبه فى المنزل , حيث أجاب أن الجن أنواع منه الجن الكافر ومنه الجن المسلم , والجن الكافر هو الجن المؤذى أما الجن المسلم لا يؤذى احدا , وأكد عدم تشغيل القرأن الكريم فى فترة النوم , وقال متشغلوش القرأن الكريم , وتذهبو الى النوم, بسبب أنه يمكن وجود جان بالغرفة يسمعه ويتسبب فى مضايقته .

وعلى صعيد أخر قال توفيق أن القرأن الكريم نقرأه من المصحف أو نستمع له أثناء القرئة ونحن على يقظة وفى حالة عدم نوم , وأستدل على كلامه بقوله تعالى ” وَإِذَا قُرِئَ الْقُرْآنُ فَاسْتَمِعُوا لَهُ وَأَنصِتُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ” صدق الله العظيم .

دعاء دخول المنزل لتجنب الشياطين

سلام الله عليكم ورحمه الله وبركاته السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين , بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلى على سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام , اللهم انا نعوذ بك من شر ما نرى ومن شر ما لا نرى , اللهم انى أعوذ بك من شر مانعلم ومن شر مالانعلم, اللهم أنت بكل شىء اعلم .

ونصح الشيخ قبل النوم بقراءة أيه الكرسى والمعوذتين وفاتحة الكتاب والنوم على الجنب الأيمن والنوم على طهارة بأن يتوضا الأنسان قبل أن ينام .