مواصفات متوقعة فى الأيفون 7 والأيفون 7 برو المتوقع نزوله سبتمير 2016

أعلنت شركة Apple عن نزول أحدث هواتفها الذكية ( الأيفون 7 و الأيفون 7 برو ) والمتوقع نزوله سبتمبر 2016 , وقد أضافت Apple تحديثات جديدة لإرضاء مستخدميها بعد ظهور بعض العيوب الطفيفة فى أيفون s6 وأيفون s6 بلس.
Apple-Think_Different-Apple-Logo

نظرة عامة حول الجهاز :

يصدر الجهازفى نسختين وهما i phone 7 و i phone 7 pro , وسيكون الجهاز مضاد للماء والغبار .
ستطرح الشركة لونًا جديدًا وهو الأزرق المائل للأسود وهو لون جديد لهواتف شركة Apple  وحتى اللآن لم نعرف هل سيتلقى اللون الجديد قبول أم نفور من قبل مستخدمي هواتف الشركة ؟
ومن المتوقع صدور الجهاز بسماعتي ميكروفون والنسخة الثانية ستتوفر بأربع سماعات ميكروفون .

الشاشة :

ستضيف الشركة للهاتف خاصية 3D Touch والتي كانت متوفرة فى  i phone 6 و i phone 6 plus , وأيضًا سيكون فيه ميزة تعدد اللمس , وستكون شاشة i phone 7 pro بتقنية  2K بينما ستكون شاشة i phone 7 بدقة 1080 بيكسل.

 

php0phsp8

مفتاح البداية ( استشعار البصمة ) :

على الرغم من استمرار شركة Apple في إصدار منتجاتها من الهواتف الذكية بمفتاح بداية إلا أنها تستعد لتغيير هذا التصميم فى هواتفها الجديدة i phone 7 و i phone 7 pro , وستستبدله الشركة باستشعار بصمة.
كل الشائعات المنتشرة حاليًا حول هذين الجهازين , ووفقًا لمصار Apple فإن الشركة تركز على خاصية اللمس فى هواتفها وأيضًا قوة عرض الشاشة , وستقوم الشركة بإضافة رقاقة حديثة متطورة والتي ستكون مسئولة عن جعل اللوحة الأمامية للشاشة بالكامل تعمل ببصمة الإصبع وبالنسبة لسينسور الإصبه سيتمصناعته من قبل شركة SONY .

الذاكرة الداخلية :

تعمل شركة Apple على إرضاء مستخدميها ولذلك سيكون من ضمن التحديثات أيضًا زيادة سعة الذاكرة الداخلية , ولذلك سنرى هاتف i phone 7 و i phone 7 برو مزودين بذاكرة داخلية ( 23GB / 128GB / 256GB ) وبذلك يتفوق على سابقه i phone 6 و i phone 6 plus حيث كانت الذاكرة المتاحة بهما ( 16GB / 64GB / 128GB ) .

الشكل الخارجي :

من المتوقع صدور الجهاز وهو بقمة فى النحافة ردًا من Apple على شركة Hawaui التي تباهت بنحافة جهازها P8 والذي كان أنحف من i phone 6 plus  الذي كان بدوره نحيفًا أيضًا .
وهو أيضًا يدعم تقنية U.S.B Type C , وبسبب نحافة الجهاز من المتوقع صدور الجهاز بدون فتحة للسماعات الخارجية 3.5 إنش وعلى هذا التوقع يتحير المستخمين ما بين ؛ هل ستصدر الشركة سماعات لاسلكية , أم ستوفى للمستخدمين قصعة تحول من الــ lighting cable إلى السماعات الخارجية .

airpods-iphone-7-renders

 

des-photos-d-adaptateurs-confirment-l-absence-de-prise-jack-sur-l-iphone-7_171717_w460

المعالج والرام :

من المتوقع صدور الهاتف بمعالج سداسي النواة مع رقاقة A10 , ومن المعروف أن الرام لأيفون 6 وأيفون 6 لبس كانت 2 جيجا ولكن من المتوقع تفوق جهاز أيفون 7 و أيفون 7 برو على سابقه برام 3 جيجا .

الكاميرا :

من المتوقع أيضًا صدور الجهاز بكاميرا 16 ميجا بيكسل , وستكون الكاميرا الخلفية لجهاز أيفون 7 برو بفتحتي عدسة , وسيكون جهاز أيفزن 7 بكاميرا خلفية ذات فتحة واحدة .
ومن المعروف مؤخرًا قيام شركة Apple بشراء شركة كاميرات تدعى LINX لتطوير الكاميرا وذلك يعد نقلة جيدة فى الهاتف الجديد .

 

iPhone-7-2البطارية :

من المفترض نزول البطارية لأيفون 7 وأيفون 7 برو ببطارية سعتها 1960 ميللى أمبير وهى بذلك تتفوق على نظيرتها فى أيفون6 وأيفون 6 بلس التي كانت سعتها 1715 ميللى أمبير , وهى غير قابلة للإزالة .
ولكن مع المعالج السداسي A10 , والرام 3 جيجا , ومن المتوقع أيضًا صدور الهاتف بشاشة Full HD تعويضًا لسابقه أيفون 6 الذي لم يكن Full HD , ومع السوفت وير الجديد , هل ستستطيع البطارية المتوقع أنها تكون أنحف من سابقتها العمل بكفاءة أعلى ؟
أم هل ستلجأ شركة Apple إلى خاصية الشحن باللاسلكي والشحن السريع ؟

مميزات أخرى :

تقوم شركة Apple في الوقت الحالي بتقديم برنامج الدفع الجديد Apple Pay ولمن في الولايات المتحدة فقط حتى الآن .
وهو برنامج يسمح للمستخدم أن يدفع من خلال هاتفه عند التسوق وهذا ما تدعمه بصمة الإصبع حيث ستضيف للأيفون حماية أكثر من السابق لتأمين خصوصية المستخدم عند التسوق .