حل مشكلة بُطء الاندرويد و تسريعه في 6 طرق

يعاني الكثير من مستخدي الهواتف الذكية التي تعمل بأنظمة تشغيل اندرويد مثل اجهزة سامسونج جلاكسي Samsung Galaxy  و سوني ااكسبيريا Sony  ، فاذا كنت تستخدم احد هذه الهواتف الذكية التى تعمل بنظام الاندرويد فلا بد و انك تعاني من بطء في عملية التشغيل و غالباً ما يتعرض لتجميد و تهنيج و تعطيل بعض التطبيقات بسبب استخدام مساحة كبيرة من الذاكرة المؤقتة RAM و البروسيسور.

لذلك نقدم لكم 6 طرق للحفاظ على سرعة الهاتف مثل الجديد
مهما كان هاتف أو تابلت ,ثمين او رخيص,سامسونج او سونى فإن بطء التشغيل مشكلة تقابل الجميع بعد فترة من الاستخدام.

1- إلغاء تثبيت البرامج الغير مستخدمة.

الكثير من البرامج فى أجهزة الاندرويد قد يظل فترة طويلة بدون استخدام لكن هذا يؤثر على الذاكرة الداخلية و من الممكن ايضاً ان يتم تشغيله تلقائية فيؤثر على سرعة الجهاز فمن الافضل الدخول على التطبيقات وحذف البرامج الغير مستخدمة لضمان زيادة سرعة الجهاز.

2- استخدام الخلفيات العادية بدلا من المتحركة.

فالخلفيات الحية تقوم باستهلاك الكثير من الذاكرة المؤقتة لجهازك مما يساعد فى بطء الجهاز واستهلاك البطارية ايضاً

3- خفض عدد الاختصارات فى الشاشة الرئيسية.

من المعروف ان الاختصارات الموجودة فى الشاشة الرئيسية تسهل عليك العديد من الاستخدامات لجهازك المحمول لكنها في الحقيقة تستهلك الكثير من الذاكرة المؤقتة RAM الموجود بجهازك.
فإن كان هناك ما تستطيع الاستغناء عنه فقم بحذفه فوراً  للحصول على اكبر قدر ممكن من مساحة الرام RAM

4-مسح ملفات ذاكرة التخزين المؤقتة

من المحتمل ان تتراكم البيانات المخزنة مؤقتاً مع مرور الوقت فى التطبيقات الخاصة بك و هذا يؤثر سلبياً على اداء الجهاز الخاص بك و لتجنب ذلك يجب مسح ذاكرة التخزين الاحتياطى للملفات عن طريق بعض التطبيقات التى تساعدك على  هذا.

5- تعطيل تأثيرات القوائم

وجود تأثيرات فى ظهور القوائم وعند اخفائها يعطى انطباع جيد لدى المستخدم لكنه يسبب بطىء جهاز الاندرويد الخاص بك فمن الافضل الغائها من قائمة الضبط الخاصة بهاتفك او التابلت الخاص بك

6- عمل رووت للجهاز

عمل رووت للجهاز يعطيك صلاحيات اكثر من الصلاحيات الموجودة حاليا ويمكنك ايضا من استخدام برامج تقوم بعمل كل ما سبق ذكره بشكل تلقائى دون تدخل منك لكن يجب ان تكون مدركا لما ستفعله لانه من الممكن مسح بعض ملفات الجهاز او تعرضه للتلف فيجب عليك الحذر قبل عمل رووت لجهازك