نشرة اخبار مصر 1-12-2015 : محاكمة مرسي و آخرين بتهمة اهانة القضاء و السيسي يجتمع برئيس مجلس الشيوخ الفرنسي

ضبط شاحنة محملة بـ50طن سولار قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء في الوادي الجديد‎

قامت حملة مكبرة مشتركة يرئسها رئيس مباحث التموين و رئيس مباحث قسم الخارجة مع مديرية التموين بقيادة المهندس صلاح السيد وكيل وزارة التموين بمحافظة الوادي الجديد أسفرت عن ضبط شاحنة مقطورة و بحوزتها خمسين طن من السولار و ذلك قبل بمنطقة الكيلو 20 بطريق الخارجة – اسيوط و ذلك في طريقها لاحدى الشركات الاستثمارية العاملة في منطقة هضبة فوسفات أبو طرطور لبيع الكميات المضبوطة لها بسعر أعلى من السعر المحدد من قبل الحكومة المصرية .

هذا و قد تم تحرير محضر بالواقعة و تم التحفظ على السيارة و تم اخطار النيابة لمباشرة التحقيقات .

محافظ سوهاج يلتقي وفد اتحاد المستثمرات العرب

التقى الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج التقى بوفد اتحاد المستثمرات العربية برئاسة الدكتورة هدى يسي رئيس الاتحاد و عدد من رجال الاعمال المصريين و ذلك في قاعة الاجتماعات داخل ديوان عام المحافظة .

و ذلك ضمن فعاليات ملتقى سوهاج للتنمية المستدامة و الذي تم عقده عصر الاثنين في المحافظة .

هذا و قال الدكتور عبد المنعم : إننا نسعى للإنتهاء من المشروعات الأثرية التي تقام على أرض المحافظة من أجل توفير البنية الأساسية للسياحة، و جاري الانتهاء من إنشاء متحف سوهاج الإقليمي، و الذي من المتوقع الإنتهاء من إنشاؤه في شهر إبريل من العام القادم، و افتتاح مزارات سياحية جديدة بالمحافظة للزائرين من خلال تطوير منطقة مقابر الحواويش بمركز إخميم و ذلك بالإضافة إلى تطوير معبد أبيدوس، و الذي يمثل أحد المزارات الأساسية للسائح بالمحافظة، و كذلك استكمال الحفريات بالمنطقة الأثرية بأخميم بعد نقل المقابر القديمة الموجودة بالمنطقة، و التي تعيق عملية استكمال الحفريات.

وزير الاسكان يتابع العمل بشروعات المياة و الصرف الصحي في المحافظات 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان و المرافق والمجتمعات العمرانية عقد ثلاثة اجتماعات متتالية و ذلك لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروعات مياه الشرب و الصرف الصحى بشتى محافظات الجمهورية  و دفع العمل بها، ليتم الانتهاء منها قبل الصيف المقبل، خاصة بالمناطق الساخنة، التي تعاني من مشاكل عدم الانتظام في الخدمة.

أول الاجتماعات كان في مقر الوزارة حيث التقي الدكتور مدبولي مع اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا و ذلك لمتابعة الموقف التنفيذي الخاص بمياة الشرب و الصرف الصحي بالمحافظة .

هذا و صرح الدكتور مدبولي بأنه تم استعراض موقف أكبر مشروع صرف صحي بالمحافظة و هو مشروع صرف صحي المنيا (الظهير الصحراوى)، حيث تبلغ طاقة المشروع 90 ألف م3/ يوم، و التكلفة التقديرية له تقدر بـ 450 مليون جنيه، و يتكون المشروع من محطتي رفع (1و2) + محطة معالجة + خطوط طرد (23 كيلو مترا)    و غابة شجرية،  و خزانات موازنة .

هذا و تم الاتفاق، خلال الاجتماع، على إنهاء الأعمال الخاصة بالروافع و محطة المعالجة و خطوط الطرد في 31 /12/2015، و بالنسبة لرافع المياه المنقاة و خزانات الموازنة سيتم الانتهاء 30/3/2015 أما بالنسبة للغابات الشجرية فسيتم الانتهاء لمساحة 400 فدان فى 30/3/2015، حيث يجرى العمل بها حاليا .

هذا و سوف يقوم المحافظ بتسليمها للشباب الخريجين ذوي الرغبة في زراعة النباتات للزينة  مثل الهوهوبا و الجيتروفا لانتاج الوقود الحيوي.. كما تم الاتفاق على أن تستكمل المحافظة التنسيق لزراعة باقى الارض المخصصة للزراعة .

و في سياقٍ آخر عقد الدكتور مدبولي اجتماعاً آخر و ذلك لمناقشة موضوع مياة الشرب و الصرف الصحي في كل من محافظات الغربية و كفر الشيخ و البحيرة و ذلك بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد و البناء، و رؤساء الشركات التابعة، و مسئولى قطاع مياه الشرب و الصرف الصحي بالوزارة.

هذا و تم خلال الاجتماع عرض التحديات المختلفة بالمشروعات المنفذة بالمحافظات  و أساليب التغلب عليها، و أكد وزير الإسكان ضرورة دفع العمل فى المواقع، و سرعة صرف الممستخلصات لشركات المقاولات، مشيرا إلى أن هذا المشروع يحظى باهتمام و متابعة دقيقة، و سيتم عقد اجتماع آخر الأسبوع المقبل لمتابعة تقدم الأعمال.

و أشار وزير الإسكان إلى أنه تمت مناقشة مشروعات المنحة الإماراتية الخاصة بالصرف الصحى بعدد 5 قرى، لدفع العمل بها، كما تمت مناقشة مشروعات خمسة روافع بقرية سمالوط، إضافة إلى متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المياه التي يتم تنفيذها بالمحافظة.

هذا و عقد وزير الإسكان اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروع توسعات محطة مياه ميت خميس، الذى يخدم مدينة المنصورة و القرى التابعة لها بعدد مستفيدين قد يتعدى الثلاثة أرباع مليون مواطن و ذلك بطاقة إنتاجية تبلغ 102/204 ألف م3/يوم.

و خلال الاجتماع قال الوزير لرئيس شركة المقاولات المنفذة للمشروع : يجب الالتزام بمواعيد إنهاء المشروع التى تم الاتفاق عليها، وهى 30 مارس المقبل، خاصة أن المشروع يخدم مدينة المنصورة، و القرى التابعة لها، و لن نسمح بحدوث مشكلة بها هذا الصيف،

مضيفا : معدلات التنفيذ و تقارير المتابعة تؤكد أنه لن ينتهى فى موعده، و لن نتحمل مصيبة ذلك، و”هجيب شركة معاك تخلّص”، فرد عليه  رئيس شركة المقاولات نحن ملتزمون بالانتهاء من المشروع فى الموعد المقرر، و إذا لم يحدث ذلك، فلتُفرض أى غرامة على الشركة، مشيرا إلى أنه يتم الانتهاء حاليا من جميع الأعمال الخرسانية بالمشروع، و بعدها سيتم تركيب المعدات اللازمة .

الرئيس يجري مباحثات في باريس مع رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي

أجرى عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مباحثات مطولة مع رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي السيد جيرار لارشيه و ذلك في مقر مجلس الشيوخ و رافقه الوفد المصاحب له في الزيارة الباريسية .

وحيد حامد: حمل أستاذ جامعي لطفل طالبة داخل لجنة الامتحانات إساءة لمهنة التعليم

بعد انتشار صورته على مواقع التواصل الاجتماعية حاملاً لطفل داخل لجنة امتحانات و التي لاقت ردود أفعال طيبة من المستخدمين تجاه هذا التصرف الانساني .

علق الكاتب وحيد حامد على ذلك بأن حمل استاذ بكلية التربية بجامعة القاهرة، لطفل إحدى الطالبات، داخل لجنة الامتحانات، تعد صورة سلبية و إساءة لمهنة التعليم.

و أضاف حامد -في تصريحات لبرنامج “٩٠ دقيقة”، الذي يذاع على قناة “المحور”- اليوم الاثنين، أن الجامعة ليست مكانًا لاصطحاب الأبناء، و خاصة إذا كانت الأم تؤدي امتحان.

هذا و طالب حامد، بمعاقبة كل من الأستاذ الجامعي و الطالبة، مشيرًا إلى أن ما حدث منافيًا لتقاليد الجامعة .

محاكمة مرسى و24 آخرين بتهمة إهانة القضاء

تنظر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد عبد الوهاب يوم السبت المقبل محاكمة كل من الدكتور محمد مرسي العياط رئيس الجمهورية الأسبق و أربعة و عشرين 24 آخرين من المتهمين المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين و ذلك بتهمة اهانة القضاء و المتهمون هم :كل من   عصام سلطان (محام – محبوس) – محمود الخضيري – محمد سعد الكتاتني ( – محبوس) – محمد البلتاجي ( – محبوس) – صبحي صالح (محام- محبوس) – مصطفى النجار (طبيب أسنان ) – محمد العمدة (محام – محبوس) – محمد منيب (محام ) – حمدي الفخراني – الدكتور محمود السقا – عمرو حمزاوي (أستاذ العلوم السياسية ) – ممدوح إسماعيل (محام – هارب) – منتصر الزيات (محام) – عبد الحليم قنديل( صحفي) – نور الدين عبد الحافظ (مقدم برامج بقناة مصر 25 ) – أحمد حسن الشرقاوي (صحفي بوكالة أنباء الشرق الأوسط) – توفيق عكاشه – أمير حمدي سالم (محام) – عاصم عبد الماجد (هارب) – وجدي غنيم ( – هارب) – عبد الرحمن يوسف القرضاوي (هارب) – علاء عبد الفتاح (مطور برمجيات) – محمد مرسي العياط ( – محبوس) – أحمد أبو بركة (محام محبوس) – محمد محسوب (- هارب).

هذا وتضمنت  القضية قي وقائعها ما قام به  الدكتور مرسي بسب و قذف موظف عام و ذو صفة نيابية (القاضي علي محمد أحمد النمر) بأن وصفه في خطابه الرئاسي في 26 يونيو 2013 المذاع علانية على القنوات التلفزيونية المختلفة، بكونه “قاض مزور ومازال يجلس على منصة القضاء” وأنه أحد قضاة محاكمة خصها وحددها في حديثه، وهي دعوى المحاكمة المعروفة إعلاميًا بقضية أرض الطيارين، وكان ذلك جميعه بسبب أداء وظيفته كقاض، وأداءه لخدمة عامة وهي الإشراف على الانتخابات البرلمانية عام 2005.