اخبار مصر اليوم الأربعاء 16/12/2015 : السعودية ترفع استثماراتها في مصر إلى 8 مليار دولار و توفير احتياجات النفط ل 5 سنوات

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن الملك سلمان بن ابراهيم حفظه الله أمر بتوجيهات مباشرة بزيادة الاستثمارات السعودية في الأراضي المصرية لتصل إلى ما يفوق الثلاثين مليار ريال سعودي أي ما يعادل 8 مليار دولار أمريكي بالإضافة إلى توفير احتياجات مصر من النفط على مدار السنوات الخمسة المقبلة.

كما أعلن ولي العهد أن التوجيهات المباشرة من فخامة الملك سلمان بن ابراهيم جائت لتضم أيضاً تدعيم الملاحة البحرية في قناة السويس عن طريق السفن السعودية .

جاء هذا خلال خلال اجتماع “مجلس التنسيق المصري السعودي” .

هذا كما تم عقد مجلس التنسيق المصري السعودي الثاني يوم الثلاثاء برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء و ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن ابراهيم و ذلك لبحث سبل و آليات تنفيذ اعلان القاهرة و الذي توقيع الاتفاقية بين الطرفين عليه يوم الحادي عشر من نوفمبر السابق .

هذا كما أكد المهندس شريف ايماعيل رئيس الحكومة المصرية على أن العلاقات المصرية السعودية تعد نموذجا يجب أن يُحتذى به في العالم العربي أجمع فقد اعتبر أن المجلس التنسيقي “يُعد حجر الزاوية في العلاقات بين البلدين، ويمثل إطاراً للشراكة الحقيقية بينهما آملاً في استمرار العلاقة الطيبة بين البلدين حكومة و شعباً .

على الجانب السعودي أعلنت وكالة الاعلام السعودية ” واس ” أن الطرفين المصري و السعودي أكدا على سعي البلدين و ذلك من أجل تعزيز العلاقات الثنائية المصرية السعودية بما يحقق التطلعات ويخدم المصالح المشتركة بينهما.

كما استعرض المجلس جهود اللجان المشتركة وفرق العمل الفرعية، التي شكلت بموجب الاجتماع الأول بمدينة الرياض، في الثاني من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، لإنهاء مراجعة المبادرات ومشروعات الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية المنبثقة عن إعلان القاهرة.