اخر اخبار مصر اليوم 29/1/2016 نشرة أخبار مصر اليوم و تعرف على حالة الطقس و كيفية حجز مشروع المليون و نصف فدان و أخبار مسابقة النيابة الادارية

ننشر الأوراق و الشروط المطلوبة لحجز أراضي مشروع المليون و نصف فدان 2016

مشروع المليون و نصف فدان يعد أحد أكبر و أبرز و أهم المشاريع التنموية التي أعلن عنها الرئيس المشير عبد الفتاح السيسي منذ فترة، و يهدف مشروع المليون و نصف الميون فدان إلى زيادة الرقعة الزراعية في البلاد و انتاج محاصيل استراتيجية و أيضا توفير فرص عمل لعدد من الشعب المصري على مختلف أنحاء و محافظات الجمهورية .

 

حيث سيتم توزيع أراضي مشروع المليون و نصف المليون فدان على النحو التالي :

نصيب صغار المزراعين و الشباب 150 ألف فدان بمعدل  10 إلى 100 فدان ويعادل 15% من مساحة المشروع،  وتحصل الشركات الأهلية المصرية على 450 ألف فدان بالمشروع، بما يعادل 100 حتى 1000فدان وأكثر،  أما الشركات الأجنبية تمثل نحو 900 ألف فدان، ولها الحق في الحصول على 1000 فدان فأكثر بالمشروع.

أما شروط حجز أراضي مشروع المليون ونصف فدان هي:

  1. أن يكون المتقدم مصري كامل الاهلية.
  2. الا يكون عليه اى قضيه او شبه جنائيه.
  3. ان يكون عاملا في بيع الاراضي.
  4. لا يمتلك عدد كبير من الاراضى الخاصه به غير التى ينص عليها القانون .

و بالنسبة للاوراق المطلوبة لحجز اراضي مشروع المليون ونصف فدان:

  1. تقديم الاوراق الخاصه بالصحيفه الجنائيه على ان تكون فارغة تماما.
  2. تقديم الاوراق الموثقه من الجوازات التى تضمن ان المتقدم حاصل على الجنسيه المصريه.
  3. صورة البطاقة الشخصية.

أخبار مسابقة النيابة الادارية 2016: الإعلان عن موعد ظهور نتيجة مسابقة وظائف النيابة الادارية

نتابع معكم اخر اخبار مسابقة النيابة الادارية، حيث صرح المتحدث باسم النيابة الادارية بأنه حتى الان يتم فرز أوراق المتقدمين لشغل وظائف النيابة الادارية للتاكد من استيفائها ومطابقتها للشروط الموضحة بالإعلان، موضحا انه من المقرر انتهاء عملية فرز اوراق المتقدمين لوظائف النيابة الادارية في 7\2\2016 اي اوائل الشهر القادم.

واشار المتحدث الرسمي باسم النيابة الادارية ان تم غلق باب التقدم لوظائف النيابة الادارية في 11 يناير 2016، بناءا على قرار رئيس هيئة النيابة الإدارية رقم 18/2016، وفور الانتهاء من افراز اوراق المتقدمين سيتم تحديد مواعيد لاجراء الاختبارات العملية والتحريرية والمقابلات الشخصية لكافة المتقدمين لاختيار الاشخاص الانسب لشغل الوظائف المعلن عنها.

وبالامس تم تداول كشوفات عبر المواقع الالكترونية المختلفة تحت مسمى اسماء الفائزين في مسابقة النيابة الادارية، واوضح المتحدث الرسمي باسم النيابة الادارية ان تلك الكشوف لا تمت بصلة لمسابقة النيابة الادارية مطالبا وسائل الاعلام بضرورة تحري الدقة في المعلومات المقدمة.

أخر اخبار الطقس في مصر: الارصاد الجوية تحذر من موجة جديدة شديدة البرودة

توقع رئيس هيئة الارصاد الجوية الدكتور احمد عبد العال ان يشهد اليوم الجمعة 29\1\2016 استمرار تحسن حالة الجو و ارتفاعاً تدريجيا في درجات الحرارة على كافة الانحاء والمناطق بالجمهورية، حيث ان درجات الحرارة اليوم الجمعة مرتفعة عن درجات الحرارة امس الأول الاربعاء بنحو 7 درجات اي ان مؤشر جيد لبدء تحسن حالة الجو في مصر.

و أضاف عبد العال ان الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة سوف  تشهد شبورة مائية كثيفة على كافة الطرق و المحاور، وخاصة الطرق القريبة من المسطحات المائية والزراعية بسبب التجمعات المائية في كافة الطرق، مشيرا ان حالة الطقس ستستمر في التحسن حتى يوم الاحد القادم.

أما عن حالة البحار اليوم فنجد أن حالة البحر المتوسط معتدلة و ارتفاع الموج فيه ما بين متر و نصف إلى مترين و الرياح السطحية شمالية شرقية، والبحر الاحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

و أكمل عبد العال في تصريحاته لبرنامج صباح الخير يا مصر أنه من المتوقع ان تشهد البلاد يوم الاثنين القادم موجة جديدة من عدم استقرار الطقس لكنها لن تكون بنفس شدة الموجة السابقة، على ان يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة، وسقوط الأمطار على عدة مناطق متفرقة من البلاد.