اخر اخبار مصر اليوم 9/2/2016 : أول استقالة من مجلس النواب و خبراء يؤكدون انتهاء المصريين بسبب سد النهضة

اخر اخبار مصر اليوم الاثنين التاسع من فبراير لعام 2016 : خبراء يؤكدون مصر ستموت عطشاً و جوعاً بسبب سد النهضة ، مفاجأة من وزير الاستثمار بشأن الاحتياطي النقدي ، سري صيام يعلن استقالته من مجلس النواب

خبراء يؤكدون .. مصر ستنتهي جوعاً و عطشاً بسبب سد النهضة

لا زال سد النهضة هو القضية الأولى على الساحة المصرية لأنها تمثل قضية حياة أو موت الشعب المصري في حال تأثر حصة مصر من مياة نهر النيل بسبب هذا السد .

هذا و في هذا الموضوع و مع تواصل التحليلات فإن الخبراء بعد أن قاموا بورش عمل حول سد النهضة و تأثيره في الحياة الاقتصادية و حتى مجرد الحياة أو الموت من جانب الشعب المصري فأكد الخبراء أنه بمجرد أن تبدأ أثيبوبيا بتخزين مياة نهر النيل خلف سد النهضة فإنه سوف تنقص حصة مصر من مياة نهر النيل و هو الأمر الذي سوف يؤثر بالطبع على شتى مجالات الحياة في مصر بل قد يسبب أزمة عالمية على مستوى المياه  .

و أكد المختصين خلال ورش العمل تلك أنه يجب على الحكومة المصرية أن تضع حلول جذرية لهذه الكارثة التي سوف تحل بمصر في حال تم البدء في تخزين المياة خلف سد النهضة و أن الأمر لا يقتصر على العطش فقط بل إن الأمر سيصل إلى الجوع بسبب نقصان المزروعات التى تحتاج إلى المياه.

أول استقالة من مجلس النواب .. سري صيام يعلن استقالته من مجلس النواب

في استمرار لتغطية لأخبار مجلس النواب ، أعلن المستشار سري صيام النائب بمجلس النواب و و رئيس محكمة النقض السابق أعلن استقالته النهائية من مجلس النواب و أرجع السبب في ذلك أن الأجواء التي تشهدها جلسات مجلس النواب قد خلقت جواً لا يمكنه العمل فيه و أعلن أن واحد من أهم الأسباب التي أدت به إلى القدوم على تقديم الاستقالة و الاسراع بها هو عدم إدارجه في تشكيل إعداد اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

و أعلن المستشار سري صيام أن هذا القرار نهائي لا رجوع فيه مهما حدث و أنه اتخذ قرار الاستقالة هذا من نفسه و لم يتم الضغط عليه أو التأثير عليه من أحد أو من أي جهة .

مفاجأة صادمة من وزير الاستثمار حول الاحتياطي النقدي المصري

في ظل الاضطراب الذي يشهده سعر الدولار حالياً أصبح لا حديث على الساحة الاقتصادية سوى الاحتياطي النقدي خاصةً في الخمس سنوات الأخيرة ما بعد ثورة الخامس و العشرين من يناير حتى الآن و أنه كل وزير استثمار يخرج علينا بأرقام و تصريحات حول الاحتياطي النقدي .

و في تصريح صادم من وزير الاستثمار أشرف سالمان قال فيه أن مصر لا يمكنها حالياً جذب مزيد من الاستثمارات و أن الاحتياطي النقدي في البنك المركزي سوف ينفذ بعد ثلاثة شهور فقط .

جاء هذا التصريح الصادم من وزير الاستثمار خلال جلسة نقاش مع “مجلس الأعمال المصرى الأوروبى” الأمر الذي دفع جميع الخبراء  المحللين الاقتصاديين و حتى أي مواطن من الشعب المصري إلى القلق خاصةً في هذا الوقت الذي تعيشه مصر من تراجع سعر الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي و الذي صاحبه ارتفاع دائم في أسعار السلع عموماً و السلع الغذائية على وجه التحديد .

و في استمرار لحديثه قال ” نلجأ إلى طبع الفلوس احنا أصلا شغالين طبع فلوس و هذا ليس فى صالح الاقتصاد ” و يذكر أن مصر تراجعت في ترتيب البنك الدولي لبيئة الأعمال لتقبع في المرتبة ال 139 من ضمن 189 دولة حول العالن تقع تحت هذا الترتيب .