محدث : اخر الاخبار والتفاصيل عن الطائرة المصرية المختطفة واحتجاز المصريين أول بأول
اختطاف الطائرة المصرية

اخبار الطائرة المختطفة، نتابع معكم اليوم نحن محرري موقع مصر 365 أهم وآخر أخبار الطائرة المصرية المختطفة، في صباح اليوم الثلاثاء الموافق 29 مارس 2016 تم الإعلان من خلال مصادر رسمية بمطار برج العرب أنه تم فقدان الاتصال بطائرة مصرية متجهة من مطار برج العرب بمحافظة الإسكندرية إلى مطار القاهرة وذلك بعد إقلاعها بقليل من المطار، حيث كان من المفترض أن تصل هذه الطائرة إلى مطار القاهرة في تمام الساعة السابعة ونصف صباحاً، تحمل هذه الطائرة 55 راكباً من جنسيات مختلفة.

أوضحت مصادر جديدة خلال الساعات القليلة السابقة أنه تم إرغام وتهديد قائد الطائرة المصرية حتي يتم تغيير مسار الطائرة إلى مطار لارنكا في قبرص، حيث أكد مختطف الطائرة لقائد الطائرة أنه يرتدي حزام ناسف تحت ملابسه ويجب أن يطيع أوامره بالتوجه إلى قبرص، طالب الرئيس السيسي السلطات المصرية بالأهتمام بهذه الواقعة، كما قام باتصال هاتفي مع نظيره القبرصي بأهمية الأمن والسلامة للمواطنين.

منذ قليل.. تم انعقاد مؤتمر صحفي مع وزير الطيران المدني شريف فتحي من أجل إعلان أخر التطورات الأمنية بشأن الطائرة المصرية، وخلال هذا المؤتمر رفض الوزير إعلان هوية الخاطف والمختطفين وعلل ذلك أنه يرجع إلى أسباب أمنية وأيضاً خوفاً على صحة وسلامة المختطفين بالطائرة المصرية، تابعونا على مصر 365 أول بأول للتعرف على أحدث أخبار الطائرة المصرية في قبرص.

في بداية الأمر تورط إبراهيم سماحة في قيامه بخطف الطائرة المصرية اليوم، حيث تسرب معلومة عن المقعد رقم 38 هو إبراهيم سماحة الذي قام بخطف الطائرة من أجل إرسال خطاب إلى زوجته القبرصية، ويعد الدكتور إبراهيم سماحة هو  رئيس لقسم الإدارة الصحية بجامعة القاهرة متوجها للقاهرة ومنها إلى أميركا لحضور مؤتمر علمي، وقد برأته الحكومة المصرية وقد تم الإعتذار له بعد تأكيد زوجته أن الدكتور هو أحد المختطفين.

في نهاية الأمر تم الإعلان عن منفذ خطة اختطاف الطائرة وهو الاستاذ سيف الدين مصطفي وهو استاذ بمادة التاريخ بجامعة القاهرة، وقام بتهديد قائد الطائرة بارتدائه بحزام ناسف، وفي النهاية تم الكشف بأن الحزام زائفاً وأن خاطف الطائرة المصري مريض ومضطرب نفسياً، ونتيجة اختطاف الطائرة المصرية لم يتم إي إصابات أو قتلى.