اخر اخبار مصر اليوم 17-4-2016 :اسرائيل تهاجم العرب بسبب تيران وصنافير وتطالب مصر بالتنازل عن سيناء

بعد أقل من عشرة أيام عن قرار إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر و السعودية ، و الذي قضى بضم جزيرتي تيران وصنافير إلى السياد السعودية بعد أن كانت تحت السيادة المصرية ، و بعد ما نشر عن  الملك سلمان بن عبد العزيز ملك السعودية قد صرح للصحف الاجنبية أن مصر ” أهدت ” السعودية جزيرتي تيران وصنافير في مقابل المساعدات ، نشر موقع “ماكور ريشون” التابع للكيان الصهيوني نشر أن الغرض الحقيق وراء تنازل السلطات المصرية عن جزيرتي تيران وصنافير للمملكه العربية السعودية هو إمكانية عمل مفاوضات فيما بعد من أجل بيع شبه جزيرة سيناء للفلسطنيين و ذلك لفي مقابل إقامة دولة لهم و تهجيرهم من فلسطين المحتلة .

هذا كما أشار الموقع الصهيوني إلى أنه كما تنازلت مصر عن جزيرتين مقابل بعد الاموال السعودية ، إذاً فلا مانع من بيع سيناء مقابل بعض الاموال من اسرائيل ” الكيان الصهيوني ” .

كما أضاف الموقع أنه أثناء توقيع اتفاقية السلام مع الكيان الصهيوني بعد حرب 73 رفض الرئيس الراحل محمد أنور السادات التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير مؤكداً على أنهما جزء من أرض سيناء و العرب أثبتوا اليوم أن الأرض بالنسبة لهم ليست أمراً مقدساً كما يدّعون .

و في مواصلة حملته القذرة أشار الموقع الصهيوني أن العديد من الاسرائيلين أفادوا بأن تيران و صنافير تابعة للمملكة الاسرائيلية في الأصل و ليست ولا مصرية ولا سعودية .