اخر اخبار مصر اليوم 22-4-2016: بالصور – الخارجية تُسلم “الآثار” قطعة أثرية مُستردة من بلجيكا

اخر اخبار مصر اليوم من موقع مصر 36 ليوم الجمعة 22 ابريل 2016 حيث استعادت مصر قطعة أثرية تاريخية تنتمي لمصر الفرعونية القديمة .

جاء ذلك حسب ما صرحت به السفيرة إيمان الفار – مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية – بأن مصر قد استعادت قطعة أثرية عبارة عن تمثال مزدوج يمثل رجل و سيدة واقفين على قاعدة مستطيلة الشكل، و منقوش عليها كتابات هيروغليفية، و تم استعادتها من السلطات البلجيكية؛ و ذلك في استجابة لطلب إنابة قضائية، تقدمت بها السلطات القضائية المصرية.

كما أشارت الفار، أن الجانب المصري قد أثبت للجانب البلجيكي أثبت أحقية مصر باستعادة القطعة الأثرية بعد أن تمت سرقتها عن طريق أعمال الحفر، خلسة،  و خروجها من مصر بطريقة غير شرعية و ذلك في إطار التعاون المشترك بين كل من وزارتي الخارجية و الآثار بالتعاون مع مكتب النائب العام .

و أضافت ايمان الفار “بأن ما قامت سفارتنا المصرية في بروكسل بمتابعته مع كافة الجهات البلجيكية المعنية، و ذلك في إطار من التنسيق الكامل؛ إلى أن أبدت الجهات البلجيكية استعدادها لتسليم القطعة الأثرية إلى مصر”.

كما تقدمت وزارة الخارجية بالشكر للجانب البلجيكي لتعاونه لاسترداد مصر لقطعتها الأثرية التاريخية مؤكداً ذلك على التعاون لمشترك و الروح الطيبة التي يمر بها البلدين .

بلجيكا.jpg" alt="undefined" border="0" />undefined