” obama out ” أخر كلمات أوباما بالعشاء الأخير فى البيت الأبيض . شاهده بالفيديو
باراك أوباما

obama out، كانت هذه هى الكلمة التى أنهي بها الرئيس الأمريكي باراك أوباما كلمته التى قام بإلقاءها فى احتفالية العشاء الأخير بالبيت الأبيض التى عقدها مع الصحفيين قبل أن انتهاء فترة ولايته العام الحالي ومغادرته للبيت الأبيض ، وقد امتلئت عينيه بالدموع وهو ينطق تلك الكلمة فى حين  قام برفع الميكرفون عاليا ثم  تركة يسقط أرضاً.

وقد قام  بارك أُوباما بعقد هذا اللقاء قبل مغادرته مقر الرئاسة الأمريكية التى تستعد لاستقبال رئيس جديد يقود السياسة الأمريكية لمدة ثماني سنوات قادمة، وقد صرح أوباما  للصحفيين الأمريكيين بانتقاده المرشح الجمهوري دونالد ترامب، بلهجة ساخرة وتمنى بعدا  لو كان ترامب موجود مثل المرة السابقة التي استمتع بها كثيراً.

وقال أوباما أيضا فى معرض حديثه عن ترامب:
وهذا أمر مثير للدهشة، فهناك غرفة مليئة بالصحفيين والمشاهير والكاميرات، ومع ذلك يقول ترامب  لا، هل هذا العشاء مبتذل للغاية لدونالد؟ وما الذى يمكن أن يفعله بدلا من الحضور، هل يأكل ترامب لحم “الستيك”، أم أنه مشغول بكتابة تغريدات مهينة لأنجيلا ميركل؟ ما الذى يفعله؟”
وفى نهاية حديثه للصحفيين قام أوباما بإمساك الميكروفون بيده ورفعة عاليا وامتلئت عيناه بالدموع ثم أسقط الميكروفون وهو يقول “obama out”.