سعر الدولار يحقق 10.28 جنيه من خلال تعاملات اليوم فى السوق السوداء
الدولار الأمريكى

حقق سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم أمام الجنيه المصري من خلال تعاملات السوق السوداء 10.28 جنيه للبيع، بينما استقر سعر الدولار الأمريكى بالبنوك عند 8.8574 جنيها للشراء و8.8796 جنيها للبيع، وجاء ذلك البيان وفقا وفقا للمعلومات الصادرة عن  البنك المركزى .

وقد أكد  المصرفيون على أن هناك زيادة كبيرة في الطلب على شراء العملة الأمريكية، مما أدى إلى ارتفاع  أسعار صرف العملة الأمريكية  عند مستويات مرتفعة، تخطت  الـ10 جنيهات للبيع ،  مع العديد من التكهنات باستمرار ارتفاعه إلى أكثر من 10.50 جنيه، في ظل الحالة السائدة من  تناقص المعروض من الدولار في الأسواق .

وقد أدت مضاربات شركات الصرافة كذلك ، فى ارتفاع  سعر صرف العملة الأمريكية فى مقابل الجنيه المصرى، ليصل سعر البيع إلى حوالى 10.28 جنيه، مقابل 10.25 جنيه للشراء .

وقد صرح المصرفيون ، بأن هذه  الزيادات فى سعر صرف الدولار ليس لها أى تبرير فى ظل تراجع الطلب على الدولار في السوق مؤخرا ، وأن هذه الزيادات السبب فيها هم من يقومون بالمضاربة وشركات الصرافة سعياً لتحقيق المزيد من الأرباح قبل انخفاض سعر صرف الدولار المتوقع خلال الأيام المقبلة .

كما تم الاشارة إلى أن سعر صرف الدولار في السوق الموازيقد واصل ارتفاعه فى الفترة الماضية، حيث قارب على الـ11 جنيه أكثر من مرة .