متابعات.. عملية نقل جثمان العالم الراحل أحمد زيل من أمريكا للقاهرة لدفنه
منذ عدة أيام ورد خبر وفاة العالم المصرى “أحمد زويل”، حيث رحل الدكتور العالم أحمد زويل عن الحياة بعد رحلة أشبع فيها العالم من علمه وخبراته، عن عمر يناهز 70 عاما بمدينة نيويورك بعد صراع مع مرض السرطان.
وكان زيل بمنزله بالولايات المتحدة عندما فارقته المنية، وقد سبق وأن أوصى أسرته بدفنه فى أرضه الأم “مصر”، وقد عملت أسرته على تنفيذ الوصية وقامت بنقله بالفعل من مطار ” بمطار “جون كيندي” إلى القاهرة.
وقد حرص المسؤولين من شركة “مصر للطيران” والعاملين على نقل جثمان الفقيد من مطار “جون كيندي”، على الوقوف دقيقة حداد أمام نعشه وقرائة الفاتحة للدكتور الراحل “أحمد زويل”، قبل نقله مباشرة على متن الطائرة حيث وجهته الأخيرة إلى أرض الوطن.
جثمان يغادر
وقد ورد أن الرحلة رقم 986 التي غادرت من مطار نيويورك مساء الجمعة، ووصلت مصر كما كان مقرر وصولها إلى مطار القاهرة في الساعة الحادية عشرة بصحبة عائلته صباح يوم السبت، حيث من المقرر تشييع جثمانه لمثواه الأخير اليوم الأحد في جنازة عسكرية خاصة يتقدمها رئيس جمهورية مصر العربية “عبد الفتاح السيسى” لحصول الدكتور الراحل على قلادة النيل، حيث تعد القلادة هى أرفع وسام مصري.
وقد وصل جثمان الفقيد الراحل “أحمد زويل” لأرض الوطن وسط تشديدات أمنية مكثفة من الجيش والشرطة العسكرية، وقد تم فتح بوابات صالة كبار الزوار ليخرج جثمان الفقيد منها.
وكان بأستقبال الجثمان الدكتور “صلاح عزازي” رئيس جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، فى صالة كبار الزوار برفقة مديرة أعماله، كما فتحت أبواب الصالة 27 المتواجد بها أسرة الفقيد العالم بمطار القاهرة أمام وسائل الإعلام.
كما كان فى أستقبال جثمان العالم الراحل “أحمد زويل” لحظة وصوله لمطار القاهرة ” صفوت مسلم ” رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أثناء قدومه، نيابة عن وزير الطيران المدني “شريف فتحي”.
وقد صرح مصدر مسؤل، أن هناك تعليمات مشددة مسبقًا من قبل وزير الطيران بإنهاء إجراءات جثمان العالم الراحل وأسرته فى المطارفي أسرع وتقديم واجب العزاء لأسرته.

وقد كانت أسرة الدكتور أحمد زويل الراحل فى أستقباله بمطار القاهرة، وفور رؤيته دخلت أسرته في حالة من البكاء الشديد، بعد أن أصرّوا على رؤية جثمانه فور وصوله للمطار قادما من أمريكا.

وبعد وصول جثمان العالم الراحل أحمد زويل إلى مطار القاهرة، تم نقل جثمانه إلى مستشفى المعادي العسكري، وسط تشديدات أمنية مشددة، وقد بات جثمان العالم الراحل زويل بمستشفى المعادي استعدادا للجنازة العسكرية.

ومنذ صباح يوم السبت يستقبل مطار القاهرة وفود عدة من مختلف الدول الأفريقية والتى قد حضرت للمشاركة في تشييع جثمان العالم المصري، التى ستقام اليوم الأحد بعد صلاة الظهر، بمسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس، والتى يتقدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي بمشاركة عدد من وفود القارة الإفريقيوة كبار رجال الدولة وأسرته.