مصر تحصد أول 3 ميداليات فى دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص 2015 بلوس أنجلوس

عاشت البعثة المصرية المشاركة في الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص الدولي بلوس أنجلوس، أوقاتا من الفرح والسعادة، وهي تحتفل بأول ثلاث ميداليات حققها سباحوها “فضية وبرونزيتين”، في أول يوم من المنافسات الرسمية للألعاب بمشاركة 6500 لاعب ولاعبة من 165 دولة.

وانطلقت دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص 2015 في لوس أنجلوس يوم 25 يوليو في مدرج لوس انجلوس التذكاى بحضور السيدة ميشيل أوباما و مجموعة من الشخصيات العالمية و الاقليمية

بمشاركة 6,500 رياضي من 165 دولة بالإضافة إلى 2,000 مدرب و30,000 متطوع، وبحضور متوقع يقدر بـ500,000 متفرج، ستقام الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص 2015 في الفترة بين 25 يوليو و2 أغسطس 2015 والتي تمثل أكبر حدث رياضي وإنساني في ذلك العام. ستضم الألعاب 26 لعبة مختلفة.

 

 

وبدأت المنافسات عقب عملية التقسيم والتي تتم في الأولمبياد الخاص، بحيث يتم تقسيم اللاعبين وفقا للسن والنوع والقدرة الرياضية.

وذهبت الميداليات الثلاث إلى السباح محمد أحمد، الذي حصل على الميدالية الفضية في سباق 100 متر سباحة الصدر، والسباح مصطفى جلال صاحب أول برونزية تحصل عليها مصر في سباق (25×4) متر صدر، فيما حصلت زميلته مريم فاروق على البرونزية الثانية للفراعنة في 100 متر ظهر.

وقام الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي أيمن عبد الوهاب بالاتصال برئيس البعثة والمدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري مصطفى شبانة وأبلغه تهانيه القلبية بأول انجازات البعثة المصرية.

وتوصل منتخبات مصر المنافسة في 12 رياضة بعد الانتهاء من عمليات التقسيم، حيث تقام غدا نهائيات في السباحة، وألعاب القوى، والبوتشي، والريشة الطائرة، ورفع الاثقال.

وقام شبانة رئيس البعثة ونائبه عمرو الطحاوي بالاجتماع بالمدراء الفنين للرياضات الـ 12 للشد من أزرهم، وطالبهم بضرورة التركيز في الأيام القادمة، واستغلال أول ثلاث ميداليات حققتها السباحة كدافع لتحقيق أفضل النتائج في باقي الرياضات.