ليفربول يسقُط في فخ التعادل أمام ساوثهامبتون و يُبقي الصراع مفتوحاً على المركز الثالث
ليفربول ضد ساوثهامبتون

سقط فريق ليفربول في فخ التعادل السلبي دون أهداف أمام ضيفه فريق ساوثهامبتون على ملعبه أنفيلد رود , و ذلك ضمن مباريات الأسبوع ال 36 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز .

و في شوط المباراة الأول إستحوذ فريق ليفربول بشكل كامل على الكرة مُستغلاً وضعية ضيفه فريق ساوثهامبتون , و الذي إختار بدوره أن يدافع بكامل عناصره و محاولة الهجوم عن طريق الهجمات المرتدة .

و لكن فريق ليفربول لم يتمكن من إستغلال ذلك تماماً بأي وسيلة ممكنة و كان إستحواذه سلبياً للغاية , و إضافة لذلك لم يُسدد أي كرة خطيرة على مرمى حارس فريق ساوثهامبتون فورستير , و ليس ذلك فحسب بل كان إيقاع فريق ليفربول مُنخفضاً تماماً بالرغم من الأهمية القصوى التي تُشكله هذه المباراة للريدز , و مدى إمكانية تأثيرها على ضمان الفريق مقعده في مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل .

و في شوط المباراة الثاني إستمر الصمود الدفاعي من جانب فريق ساوثهامبتون مع عدم وجود فاعلية لخط هجوم فريق ليفربول الذي لم يتمكن حتى من خلق الفرص .

و عند الدقيقة السادسة و الستين كاد الريدز ينجح في مبتغاه حينما تحصل على ركلة جزاء , و لكن قائده جيمس ميلنر أهدرها بعد تصدي الحارس فورستير لها .

ليرفع فريق ليفربول رصيده إلي 70 نقطة إرتقى بها إلي المركز الثالث في ترتيب البريمرليغ وحيداً و على بُعد نقطة واحدة فقط من ملاحقه صاحب المركز الرابع فريق مانشستر سيتي .