أرسنال يُعزز آماله بالتواجد في دوري الأبطال بعد تخطيه عقبة مانشستر يونايتد
أرسنال ضد مانشستر يونايتد

عزز فريق أرسنال من آماله في التأهل إلي مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل , و ذلك بعدما حقق فوزاً هاماً على حساب ضيفه الثقيل فريق مانشستر يونايتد بهدفين مقابل لا شئ على ملعب الإمارات بالعاصمة الإنجليزية لندن ضمن مباريات الأسبوع ال 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز .

و في شوط المباراة الأول تبادل الطرفان الهجمات و الفرص الخطيرة على المرمى , و لكن تألق كلاً من حارس مرمى فريق أرسنال بيتر تشيك و حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد دافيد دي خيا منع الفريقان و الجماهير من تسجيل أي هدف خلال الفترة الأولى من عمر المباراة .

و ذلك بالرغم من الإستحواذ النسبي لأصحاب الأرض على الكرة , و لكن العنوان الرئيسي للشوط يؤكد فشل كلاً من الفريقين في إستغلال الفرص التي سنحت أمامهم للتسجيل .

و في شوط المباراة الثاني إنتفض فريق أرسنال في وجه ضيفه فريق مانشستر يونايتد و أصبح أكثر فاعلية , و عند الدقيقة الرابعة و الخمسين ترجم الألماني غرانيت تشاكا ذلك بتسجيله هدف فريق أرسنال الأول .

و لم يكتفِ فريق أرسنال بذلك بل سعى لتعزيز تقدمه و تأمين النقاط الثلاث , و عند الدقيقة السابعة و الخمسين تحقق له ذلك بعدما سجل داني ويلباك الهدف الثاني وسط فرحة عارمة من جماهير أصحاب الأرض .

ليرفع فريق أرسنال رصيده إلي 63 نقطة في المركز السادس في ترتيب البريمرليغ فيما توقف رصيد فريق مانشستر يونايتد عند 65 نقطة في المركز الخامس , علماً بأنه أصبح مُهدداً بفقدان مركزه في حالة فوز أرسنال في لقائه المؤجل .