الشرقية يقترب من الهبوط بعد خسارته أمام الإتحاد السكندري
فريق الإتحاد السكندري

إقترب فريق الشرقية من الهبوط بعد خسارته أمام مُضيفه فريق الإتحاد السكندري بهدف نظيف على ملعب برج العرب بمدينة الأسكندرية , و ذلك ضمن مباريات الأسبوع ال 28 من الدوري المصري الممتاز .

و في شوط المباراة الأول بدا على كلاً من فريقي الإتحاد و ضيفه الشرقية الرغبة في تحقيق الفوز , و خاصة فريق الشرقية الذي إتضح على لاعبيه التركيز الشديد و ذلك نظراً لوضعية الفريق الصعبة في جدول ترتيب الدوري .

حيث يتواجد فريق الشرقية في المركز الآخير في جدول ترتيب الدوري , مما يعني أن النقاط الثلاث في غاية الأهمية بالنسبة له في ظل صراعه من أجل تفادي الهبوط إلي الدرجة الثانية رفقة مدربه عماد النحاس .

و لكن و بالرغم من ذلك فإن الفترة الأولى من عمر المباراة لم تشهد الكثير من الطرفين على حد سواء رغم الإندفاع الهجومي من كلاهما , إلا أنهما لم تمكنا من تشكيل الخطورة اللازمة على مرمى الحارسين .

و في شوط المباراة الثاني إستمر الوضع على ما كان عليه تقريباً دون تغيير يُذكر , و كاد أن يتغير ذلك عند الدقيقة الثالثة و السبعين حينما سجل المهاجم النيجيري كابونغو كاسونغو هدف فريق الإتحاد الأول , و لكن حكم المباراة سرعان ما ألغى الهدف بداعي التسلل ليعود الأمر لما كان عليه .

و لكن إصرار فريق الإتحاد على تحقيق الفوز كان كبيراً للغاية , و عند الدقيقة السادسة و الثمانين تحقق له ما أراد بعدما سجل كابونغو كاسونغو هدف فريقه الأول و الوحيد في المباراة .

ليرفع بذلك فريق الإتحاد رصيده إلي 40 نقطة , فيما توقف رصيد فريق الشرقية عند 19 نقطة في قاع الترتيب و هو ما يعني إقترابه من الهبوط و توديع الدوري الممتاز .