مانشستر سيتي ينتزع المركز الثالث مؤقتاً من ليفربول
مانشستر سيتي ضد ليستر سيتي

إرتقى فريق مانشستر سيتي مؤقتاً إلي المركز الثالث في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز , و ذلك عقب فوزه على ضيفه فريق ليستر سيتي بهدفين مقابل هدف واحد على ملعب الإتحاد ضمن مباريات الأسبوع ال 37 من عمر البريمرليغ .

و في شوط المباراة الأول سيطر فريق مانشستر سيتي على الأجواء طولاً و عرضاً , و لكنه و في الوقت ذاته فشل تماماً في إختراق دفاعات فريق ليستر سيتي و الذي كان يدافع بدوره بكامل عناصر الفريق على أمل أن ينجح في خطف هدفاً ما من هجمة مرتدة سريعة .

و لكن خطة فريق ليستر سيتي كان نصيبها هو الفشل , و ذلك بعدما تمكن فريق مانشستر سيتي من إفتتاح التسجيل عبر لاعبه الإسباني دافيد سيلفا عند الدقيقة التاسعة و العشرين , و لم يكتفِ فريق مانشستر سيتي بذلك الهدف الوحيد و أراد تعزيزه , و عند الدقيقة السادسة و الثلاثين تحقق له ما أراد حينما تحصل على ركلة جزاء نفذها مهاجمه البرازيلي غابرييل جيسوس بنجاح مُحرزاً ثاني أهداف فريقه .

و لكن ذلك لم يجعل فريق ليستر سيتي يستسلم بسهولة و بحث عن طريق العودة , و عند الدقيقة الثانية و الأربعين تمكن من تقليص الفارق بعدما سجل له شينجي أوكازاكي أولى أهدافه مُبقياً على آمال فريقه في الخروج بنقطة واحدة من اللقاء على الأقل .

و في شوط المباراة الثاني غابت الفاعلية الهجومية تماماً عن الفريقين , و إكتفى فريق مانشستر سيتي بالإستحواذ على الكرة دون تشكيل أي خطورة على مرمى ضيفه , و عند الدقيقة السابعة و السبعين كاد فريق ليستر سيتي يُعاقب أصحاب الأرض حينما إحتسب الحكم لهم ركلة جزاء , و نفذها الثعلب رياض محرز بنجاح و لكنه قام بلمس الكرة مرتين أثناء تنفيذه الركلة مما جعل الحكم يلغي الهدف لتعود الأمور إلي ما كانت عليه .

و بذلك رفع فريق مانشستر سيتي رصيده إلي 72 نقطة وضعته في المركز الثالث في الترتيب مؤقتاً , و ذلك في إنتظار مباراة فريق ليفربول أمام مُضيفه فريق وست هام يونايتد .