ميسي يتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا في 2015

توج  النجم الارجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة ونجم منتخب التانجو  بجائزة أفضل لاعب في أوروبا خلال موسم 2014-2015، وذلك في الاحتفالية التي اقامها الاتحاد الاوروبي لكرة القدم “يويفا” على هامش قرعة دور المجموعات بالموسم الجديد لدوري ابطال اوروبا 2015-2016.

وتفوق ميسي على زميله  المنافس المعتاد له البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الأسباني   الأوروجوياني لويس سواريز ومنافسيه على هذه الجائزة.

و الجدير بالذكر أن البرغوث البرتغالى ليونيل ميسي بقدر هائل في فوز برشلونة في الموسم الماضي بالثلاثية  وساهم فى نهاية الموسم بنهاية ممتازة للبلوجرانا (دوري وكأس أسبانيا ودوري أبطال أوروبا) ليصبح أول نادى في التاريخ يتوج بهذه الثلاثية مرتين بعدما توج بها من قبل في عام 2009 وذلك بقيادة ميسي أيضا.

و كان ليوم ميسى قد سجل 10 أهداف خلال النسخة الماضية من بطولة دوري ابطال اوروبا، كما قدم 6 تمريرات سحرية، ليتوج فريقه باللقب.كما ساهم ميسي في تتويج فريقه بلقب كأس السوبر الاوروبي ايضا.

وفي المقابل ، خرج ريال مدريد الغريم التقليدى للبرسا خالى اليدين من جميع البطولات في الموسم الماضي .

وغاب سواريز عن صفوف برشلونة في الشهور الأولى من الموسم الماضي وذلك تطبيقا لعقوبة الإيقاف المفروضة عليه من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) منذ بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.والذي كان الأول له مع برشلونة