راعية الكاف: اقامة القمة بدون جمهور في نهائي الكونفدرالية مستحيل

قامت شركة سبورت فايف صاحبة حقوق الراعية الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”   بنفى ما تردد عن مفاوضات تمت بين الاتحاد المصري لكرة القدم والكاف بشأن اقامة مباراتي نهائي الكونفدرالية بدون جمهور في حال تأهل  قطبى  الكرة المصرية  الأهلي والزمالك.

وبات وصل الأهلى والزمالك الى المباراة النهائية أمر محتمل بنسبة كبيرة بعدما تأهل الأهلي والزمالك لقبل نهائي بطولة الكونفدرالية بعد تصدرهما مجموعتيهما قبل جولة من نهاية دور الثمانية بالبطولة.

وقال مصدر بالشركة الراعية  فى تصريح صحفى له  أن اتحاد الكرة المصري ليس من حقه طلب هذا الأمر، مضيفا ” أنه  من المستحيل اقامة الدور النهائي بدون جمهور”.
وأضاف “الكاف له نسبة من حضور الجماهير بالبطولة لم يحصل عليها طيلة المباريات الفائتة بسبب اقامة المباريات  الخاصة بالأهلى والزمالك في مصر بدون جمهور”.
وتابع “لائحة البطولة تلزم الأندية اقامة المباراة النهائية على  ملعب كبير يستع على أقل تقدير لأكثر من 25 الف مشجع”.
وواصل المصدر “في حال تأهل الأهلي والزمالك للدور النهائي فإن مباراتي الذهاب والإياب سيتم اقامتهما بحضور الجماهير” وهناك تقارير أشارت أ، وزير الرياضة قد أجتمع بوزير الداخلية من أجل الإتفاق على الملعب الذى سوف يستضيف المباراة النهائية فى حال وصول الأهلى والزمالك .

وأردف “ليس من حق اتحاد الكرة طلب اقامة المباراة بدون جمهور، هو ليس طرفا اصيلا في البطولة ودوره يقتصر على نقل المراسلات بين الكاف والأندية فقط”.

وختم “يحضر المباراة النهائية رئيس الكاف وكل اعضاء المكتب التنفيذي وبعض أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحادين الأوروبي والآسيوي، لذا من المستحيل اقامتها بدون جمهور”، مضيفا “الموسم الماضي حضر ابراهيم محلب تتويج الأهلي بالبطولة في حضور الجماهير”.