اخر اخبار برشلونة اليوم الأحد 6/9/2015..تاتا يوضح لماذا ترك ميسي على مقاعد البدلاء وبرشلونة يضع خطة دعم الاجئين

تاتا يوضح لماذا ترك ميسي على مقاعد البدلاء

 أوضح المدرب الأرجنتينى جيراردو “تاتا” مارتينو  المدير الفنى  لمنتخب التانجو سبب قراره، بأن يلعب ليونيل ميسي فقط لمدة 25 دقيقة أمام بوليفيا مساء الجمعة في هيوستن، بالرغم من ذلك  ظهر مهاجم برشلونة الأسبانى بمستوى مبهر و تمكن من تسجيل هدفين من نتيجة الفوز (7-0)، إلا أن السكان المحليين يريدون أن يروا قائد التانغو لفترة اطول.

 

وردا على سؤال، لماذا لعب ميسي هذه الدقائق القليلة من المباراة ضد بوليفيا، أجاب مارتينو: “نحن نفهم أن كل الجماهير تريد ان ترى ميسي، ولكن علينا أن نفكر في لاعبينا”.

ميسي وصل إلى الهدف رقم 48 بقميص الارجنتين، وقريب من تحطيم رقم الهداف التاريخي للمنتخب الوطني، المسجل باسم  عمر جابرييل باتيستوتا ،و عنالهداف التاريخى للأرجنتين  يقول مارتينو انها مجرد مسألة وقت قبل أن يتولى ميسي قيادة هذا التصنيف.

خليلوفيتش : لا اعرف لماذا لم يوقع برشلونة مع كوفاسيتش

تحدث الشاب الين خليلوفيتش الاعب برشلونة والمعار الى سبورتنج خيخون الوافد الجديد لليجا الأسبانية   عن مواطنه كوفاسيتش لاعب وسط الأنتر الإيطالى والذى تعاقد معه ريال مدريد قبل ايام من نهاية سوق الإنتقالات الصيفيه ، وقال في مقابلة مع الكادينا سير انه لا يفهم لماذا لم يقم برشلونة بالتوقيع مع كوفاسيتش ،  فقد قال ” انا لا اعرف لماذا لم يقم برشلونة بالتوقيع مع كوفاسيتش ، فهو لاعب مهم وجيد للمستقبل ، انه لاعب جيد للغاية ” .

فوز اسباني في تصفيات اليورو بأقدام كاتالونية

تمكن المنتخب الاسباني من تجاوز عقبة سلوفاكيا في تصفيات يورو 2016 المقرر إقامتها فى فرنسا ، وحقق المنتخب الأسبانى الفوز على ارض ملعب كارلوس تارتيري في أوفييدو، بثنائية بيضاء، جاءت بأقدام برشلونية خالصة، من خوردي البا في الدقيقة (5)، واندريس انييستا من ركلة جزاء  فى الدقيقة(30).

Embedded image permalink

والجدير بالذكر أن نجوم برشلونة، بيكيه والبا وبوسكيتس لعبوا المباراة بأكملها، واندريس انييستا (85 دقيقة)، بينما جلس المدافع مارك بارترا على مقاعد البدلاء ولم يشارك في هذه المواجهة.

راكيتيتش : رفضت تشيلسي خوفًا من تدمير مستقبلي

كشف لاعب خط وسط برشلونة ايفان راكيتيتش لصحيفة ” فور فور تو” الأسباب وراء قرار رفضه عرض من تشيلسي عندما كان عمره 16 عاماحين كان لاعبًا في بازل السويسري، وفضل البقاء مع فريقه السويسرى وقتها منذ ستة اعوام، وذلك خوفًا من تدمير مستقبله , اليكم ما قاله النجم الكرواتي بالتفاصيل عن هذة الحادثة

وقال النجم الدولي الكرواتي في تصريحات لمجلة” فور فور تو”: ” لن أخفي عليكم ، لقد رفضت عروض للانتقال لتشيلسي الإنجليزي، والسبب فى ذلك اننى رأيت أن ذلك افضل لي ولمسيرتي، في الحقيقة تخوفت من تدمير مستقبلي، ونسيان لعبة كرة القدم”.

وأضاف:” وقتها كنت سعيد للغاية مع بازل ، بسبب العلاقة القوية التى تربطه مع رئيس النادي السويسرى، ورأيت أني أبقى مع الفريق الأول، أفضل من مصير مجهول في دوري أخر”.

وتابع :” لا أقول أنه الأفضل أن يبقى اللاعب كما هو، وألا يأخذ خطوة للأمام والأنتقال الى نادى كبير مثل تشيلسى ،  و لكن في حالتي فضلت ذلك ، وبالفعل الامور أصبحت أفضل”.

وأكمل :” هناك أمثلة كثيرًا شجعتني على هذا القرار مثل جوناس إلمر الذي انتقل في ذلك الوقت لتشيلسي من زيورخ السويسري، وانتهى به الامر في دوري الدرجة الثانية “.

 

نادي برشلونة يجهز خطة عمل لدعم اللاجئين

نادي برشلونة الإسباني، سوف يضع خطة عمل لمساعدة الآلاف من الاجئين السوريين والفارين  من الدول التي تشهد الحروب، والذين يطلبون اللجوء في أوروبا.

والجدير بالذكر ان نادي برشلونةالاسبانى بصل اوربا العام الماضى  يريد أن يظهر التزامه وتضامنه مع الشعوب التي تعيش حالة حرب، مثل ما فعلت عدة اندية اوروبية اخرى، منها بايرن ميونيخ وريال مدريد، وستحدد خطة العمل هذه في أول اجتماع لمجلس إدارة البرسا ، المقرر عقده يوم الاثنين المقبل 7/9/2015.

وتهدف هذه الخطة إلى تقديم المساعدة إما مالية، أو إعطاء تسهيلات، للآلاف من الرجال والنساء والأطفال الذين أجبروا على ترك بيوتهم وبلادهم بسبب الحرب.