اخراخبار الأهلى اليوم 6/9/2015 .. الأهلى يدعم لاجئين سوريا بمبارة ودية مع بايرن ميونخ فى المانيا

الأهلى ينتفض من أجل لاجئي سوريا ويشكر بايرن ميونيخ ويُرتب لمباراة معه

قام مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر امس السبت الموافق 5/9/2015  بإرسال برقية شكر لنادي بايرن ميونيخ الألماني على تبرعه لصالح اللاجئين السوريين في العالم أجمع بمبلغ مليون يورو.

كما قرر مجلس الأهلي تفعيل بروتوكول التعاون بين الناديين بالبدء فوراً فى التنسيق لإقامة مباراة ودية بين الأهلي وبايرن ميونيخ خلال الفترة المقبلة ووفقاً لإرتباطات الطرفين، على أن تقام المباراة في ألمانيا.

وقرر أيضاً الأهلي تحمله تكاليف انتقالاته وإقامته، علي ان يتم التبرع بكامل دخل المباراة لصالح اللاجئين السوريين.

 

وائل جمعة يكشف أسباب إستقالته من الأهلي ويتحدث عن عودة جوزيه من جديد

خلال برنامج لقاء الإسبوع حل مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي وائل جمعة ضيفاً مساء الجمعة على شاشة قنوات beIN SPORTS  للحديث حول تاريخه مع النادى الأهلى المصرى وأسباب إستقالته  من منصب مدير الكؤة بالنادى وفرص مصر في التأهل لكأس العالم.

وتحدث أفضل مدافع في تاريخ الكرة المصرية والقارة الإفريقية والملقب بصخرة الدفاع المصرى عن أسباب تقديم إستقالته من منصبه كمديراً للكرة قائلاً “لا أحب الحديث حول السلبيات داخل النادي الأهلي، فقط نتحدث عن الإيجابيات الموجودة داخل الفريق وهي لا تعد ولا تحصي”.

مضيفاً “فقط شعرت بعدم الراحةبعد التقدم بإستقالتى  وأنه يجب على الإبتعاد هذه الفترة وترك الفرصة لأحد القادرين من أبناء الأهلي لخدمة الفريق خلال المرحلة المقبلة”.

وتطرق جمعة خلال حديثه عن  المدرب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للأهلي مؤكدأً بأن جيله -جيل وائل جمعة- تعلم الكثير من الساحر وخلق عندهم دافع التتويج بكل بطولة دون تشبع من التتويج بالبطولات.

وبسؤال مقدم الحوار عن مدي حاجة الفريق في الفترة الحالية لعودة مانويل جوزيه من جديد، قال جمعة “مانويل جوزيه كان فترة وأنتهت مع النادي الأهلي لا أظن عودته من جديد لقيادة الفريق، في الوقت الذي يسير فيه فتحي مبروك بشكل جيد للغاية”.

مدرب حراس الأهلى: إكرامى يستحق حراسة عرين الفراعنة أمام تشاد

يرى مدرب حراس المرمى بالنادى الأهلى ان المستوى الجيد الذى يقدم حامى عرين النادى الأهلى بطل أفريقا فى  الفترة الأخيرة يؤهلة ليكون حارس مرمى الفراعنه فى لقاء اليوم ضد تشاد فى تمام الرابعة  والنصف عصر اليوم.

أيفونا يحرز ثنائية رائعة ويقود الجابون لإكتساح السودان 4/0

 

وقع المنتخب السودانى الشقيق في فخ الهزيمة أمام منتخب الجابون في العاصمة ليبرفيل وهزيمته بـ4 أهداف دون مقابل في الجولة الثانية من المجموعة الثامنة ضمن تصفبات كأس الأمم الإفريقية 2017 والتى من القرر ان تستضيفها الجابون على ملاعبها .افتتح التسجيل للمنتخب الجابوني مهاجم الأهلي “ماليك إيفونا”  الذى قدم عرضا أكثر من رائع في الدقيقة 30، بينما سجل الثاني سامسون مبينجوي الهدف الثاني، ويأتي الثاني لايفونا والثالث في المباراة، وفي الدقيقة 72، أنهى بيتر ايميرك اوبانوج  لاعب نادى دورتوموند اللمانى كرنفال الأهداف.بذلك يحل المنتخب السوداني المرتبة الثانية في المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما المنتخب الجابوني في المرتبة الأولى برصيد 4

 

إستبعاد سعد سمير مدافع النادى الأهلى من قائمة المنتخب لملاقاة تشاد

قرر الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى المصرى  بقياد المدير الفنى الأرجنتينىة هيكتور كوبر، استبعاد سعد سمير مدافع المنتخب والأهلى من قائمة الفراعنة، لمواجهة  المنتخب المصرى غدا الأحد أمام المنتخب التشادى، فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2017 المقرر إقامتها بالجابون . وكان اللاعب قد شارك فى مران الأمس الجماعى وأبدى حماسا شديدا للمشاركة فى المباراة، مطالباً المدير الفنى بالمشاركة، إلا أن المدير الفنىاتخذ كوبر قراره بإخراج سعد من القائمة واستبعاده للحفاظ عليه حرصا على صحة ومستقبل اللاعب فى المقام الأول ومع حصوله كوبر على تقرير طبى من الدكتور أسامة الشاعر يفيد بعدم اكتمال شفاء اللاعب من الإصابة، واحتمال تجددها حال مشاركته فى المباراة.و يعد سعد الدين سمير  لاعبا من القوام الأساسى للمنتخب وللأهلى، وعدم المجازفة بالاعتماد عليه فى اللقاء، وأثنى كوبر على سعد سمير واصفاً إياه بالمقاتل المحب لوطنه. ومن جانبه، أبدى سعد تفهمه لقرار الجهاز ودعمه الكامل لزملائه من أجل تحقيق الفوز فى مباراة الغد المهمة وإسعاد المصريين، وقدم الشكر لكوبر وجهازه لثقتهم منذ البداية باختياره ولما لمسه منهم من احترافية وخوف على مصلحته وحفاظ عليه.