اخر اخبار المنتخب المصرى اليوم الأثنين 7/9/2015 …منتخب مصر يحذر أفريقيا بخماسية في تشاد

منتخب مصر يحذر أفريقيا بخماسية في تشاد

وتصدر الفراعنةالمجموعة السابعةالى تضم كلا من مصر ونيجيريا وتشاد وتنزنيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2017 ، التي ستقام في الجابون ، بالفوز 5-1، على مضيفه تشاد فى ملعب محمد أدريس ايويا  بـ6 نقاط مع نهاية الجولة الثانية، فيما تأتي نيجيريا في المركز الثاني بـ4 نقاط بعد التعادل مع تنزنيا بالأمس بدون أهداف، وتنزانيا ثالثة بنقطة، وتتذيل تشاد المجموعة بلا رصيد.
وحيث شهدت المباراة تألق مبهر لمهاجم المنتخب المصرى ونادى الزمالك باسم مرسي 3 أهداف في الدقائق 2 و24 و62 وسجل محمد صلاح وكهربا هدفًا لكل منهما، في الدقيقة 40 والدقيقة 56 على الترتيب، بينما سجلت تشاد هدفًا في الدقيقة 37.

باسم مرسى “دوبل” رقم قياسى بهدف فى شباك تشاد

بعدما سجل مهاجم الزمالك والمنتخب المصرى، باسم مرسى،  هدفه الأول فى مرمى تشاد  دون اسمه بقائمة الأسرع تسجيلا مع ناديه، عاد مرة أخرى ليكرر نفس الإنجاز، ولكن دوليا مع “الفراعنة فى المرتبة الثانية بالقائمة فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لـ”كان 2017″ ،بعد هدف  أيمن منصور بعد مرور 36 ثانية فقط .

كان باسم سجل هدفا فى مرمى ليوبار الكونغولى فى الدقيقة الثانية من المباراة التى جمعت الفريقين بالجولة الثالثة من دور المجموعات فى بطولة الكونفيدرالية الأفريقية ، وعاد اليوم ليسجل هدفا فى مرمى تشاد بعد مرور 96 فقط ، فى المباراة التى تجمع المنتخبين على ملعب إدريس محمد أيويا ، والجدير بالذكر أن الاعب باسم مرسى نجح فى تسجيل أول هاتريك مع المنتخب المصرى اليوم  بالجولة الثانية لمنافسات المجموعة السابعة، بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2017.

ستة لاعبيبن فقط فى تاريخ مصر هم من  سجلوا ثلاثة أهداف فى مباراة واحد 

  • أحمد الكاس فى مباراة مصر وأوغندا
  • جمال عبد الحميد فى مباراة أخرى جمعت بين مصر وأوغندا
  • حسام حسن فى مرمى تشاد فى تصفيات أمم أفريقيا 1992، وانتهت المباراة  بـ 5 أهداف مقابل هدف لصالح المنتخب المصرى
  • حازم إمام  فى مباراة مصر وأثيوبيا ضمن تصفيات أمم أفريقيا
  • عمرو زكى فى مباراة نين في المباراة التي انتهت 4-1 لصالح الفراعنة، 4 سبتمبر 2005
  • باسم مرسى أخر الاعبين الذين سجلوا هاتريك مع المنتخب فى مباراة رسمية وكان ذلك اليوم عندما حل المنتخب المصرى ضيفاً على منتخب تشاد ضمن التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2017 بالجابون.

ويبقى أحمد بلال هو الأعب المصرى الوحيد الذى سجل سوبر هاتريك مع المنتخب الوطنى فى فى مباراة مدغشقر والتى أنتهت بسداسية دون رد للمنتخب المصرى

 

إصابة إبراهيم صلاح لاعب منتخب مصر فى العضلة الضامة

تعرض إبراهيم صلاح لاعب وسط المنتخب والزمالك، للإصابة فى العضلة الضامة خلال مواجهة تشاد، فى المباراة التى جمعت المنتخبين مساء اليوم، ضمن منافسات المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2017.

وأنتهت المباراة بفوز المنتخب المصرى بـ 5-1 ، وقرر الأرجنتينى  هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب، على الفور الدفع بأحمد توفيق بدلاً من إبراهيم صلاح، بعد مطالبة أسامة الشاعر طبيب الفراعنة بضرورة تغييره للحفاظ عليه حتى لا تتفاقم الإصابة