اخر اخبار الزمالك اليوم الجمعة 11/9/2015 .. جبر يقود دفاع الزمالك أمام اورلاندو بالكونفيدرالية

جبر يقود دفاع الزمالك أمام اورلاندو بالكونفيدرالية

أعلن الجهاز الفني لنادى الزمالك المصري لكرة القدم أمس الجمعة جاهزية علي جبر مدافع الفريق الابيض للمشاركة فى مباراة اورلاندو بايريتس الجنوب أفريقى الأحد المقبل بالجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات بالكونفيدرالية الافريقية من أجل تحديد صاحب المركز الأول فى المجوعة الثانيه .

و الجدير بالذكر أن على جبر  كان قد غادر معسكر المنتخب المصري الاخير قبل السفر الى تشاد لمواجهة المنتخب التشادي الاحد الماضي في تصفيات امم افريقيا 2017 في المباراة التى انتهت بفوز الفراعنة بخمسة اهداف لهدف, بسبب إصابته في القدم اليمنى على خلفية الكدمة التي تعرض لها سابقًا فى التدريبات  .

وشارك على جبر فى التدريبات الأخيرة للزمالك وظهر بشكل جيد واطمئن الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جيسوالدو  فيريرا على تمام شفائه من الإصابة للاعتماد عليه في مباراة الأحد المقبل كأحد اعمدة الدفاع الرئيسية لنادى الزمالك .

في المقابل منح فيريرا باسم مرسي مهاجم الفريق راحة لمدة أربعة ايام للخضوع لجلسات استشفائية بسبب اصابته بكدمة بالإضافة لشعوره بإرهاق شديد خلال لقاء الفراعنة وتشاد والذي سجل فيه اللاعب ثلاثة اهداف ( هاتريك ) ، ويغيب بالتالي عن لقاء اورلاندو .

الزمالك يضغط على «فيريرا» لضم مهاجم نيجيريا

واصل مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور الضغط على البرتغالى جسوالدو فيريرا، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك ، لإقناعه بضم جونيور أجاى، مهاجم المنتخب الأوليمبى النيجيرى المحترف بنادى ليون 36 النيجيرى، والمعار إلى نادى شوتينج ستارز الغانى، خصوصاً عقب تألق اللاعب مع منتخب بلاده المشارك  حاليا فى دورة الألعاب الأفريقية بالكونغو للناشئين ، وكان فيريرا قد رفض ضم مهاجم أفريقى خلال الفترة المقبلة لتوافر عدد من اللاعبين فى هذا المركز بعد التعاقدات التى أبرمها المجلس قبل انطلاق الموسم الجديد.
وعلمت «مصر 365» أن رئيسنادى الزمالك يرغب فى ضم مهاجم أفريقى حتى لا يتهم بالتقصير تجاه الفريق، خصوصاً بعدما أشاد عدد من الخبراء بمستوى المهاجم النيجيرى.

يأتى هذا فى الوقت الذى دخل فيه ناديا الترجى التونسى والأفريقى التونسي فى مفاوضات مع نفس اللاعب مما رفع سعره إلى 500 ألف دولار، ويتزامن ذلك مع الوقت الذى لم يحسم فيه مجلس الإدارة  بالقلعة البيضاء قراره النهائى بشأن الموافقة على احتراف باسم مرسى بنادى دينامو موسكو الروسى بداية من شهر فبراير المقبل، فى ظل رغبة اللاعب فى خوض تجربة الاحتراف الخارجى، لكن بموافقة مجلس الإدارة أولا.
وجدد باسم تأكيده للمقربين منه أنه لن يستخدم الشرط الجزائى المقرر فى عقده، والذى يمنحه الاحتراف الخارجى فى أى وقت فى حالة سداد 1.5 مليون يورو للنادى، مؤكداً للمقربين منه أن الزمالك صاحب الفضل عليه ولن يرحل إلا بموافقة مسؤوليه، وكان فيريرا قد استبعد باسم مرسى من المشاركة فى المباراة المقبلة أمام أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقى، والمقرر إقامتها الأحد فى الجولة الأخيرة من دورى المجموعات بدورى الأبطال.

ثروت سويلم: بتروسبورت يحتضن نهائى الكأس ومباريات الأهلى والزمالك

 

أكد  المدير التنفيذى لاتحاد الكرة العميد ثروت سويلم ، إن استاد بترسبورت سوف يكون جاهز لأستضافة نهائى بطولة كأس مصر 21 سبتمبر الجارى ، فى حالة رفض استاد برج العرب استضافتها.و أضاف  ثروت سويلم فى تصريحات للإعلامى أشرف ممدوح لبرنامج صحافة النهار على قناة النهار رياضة أن ملعب بتروسبورت سيستضيف مباريات الاهلى والزمالك فى الدورى العام الموسم القادم 2015-2016 ، مؤكدا أنه لا توجد مشاكل امنية بخصوص ملاعب الاندية فى الدورى العام إلا أن الأندية تكاسلت فى الحصول على الموافقات الأمنية. وأوضح المدير التنفيذى للجبلاية أن الانتخابات سوف تؤثر فى تأجيل جدول مباريات الدورى العام لعدم تضارب المواعيد حيث يتم التنسيق بين الداخلية واتحاد الكرة. قال العميد ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة.

الغندور: الزمالك يواجه الوداد المغربى وديا لصالح “اللاجئين”

 

قام الإعلامى خالد الغندور،  بنشر تدوينه عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” يؤكد خلالها أن  نادى الزمالك  قام بالأتفاق مع نظيره الوداد المغربي، على خوض مباراة ودية خيرية، يذهب ايرادها لصالح اللاجئين السوريين . وأكد  خالد الغندور، نجم نادى الزمالك والمنتخب الوطنى السابق، أنه تم الاتفاق بين نادى الزمالك ورئيسه ونادى الوداد المغربى ورئيسه على إقامة مباراة ودية بين الفريقين، يخصص دخلها لصالح اللاجئين السوريين”. وأضاف: “تقام المباراة فى المغرب نظرًا للشعبية الكبيرة للوداد المغربي، وطبعًا لن تقام فى مصر بسبب عدم القدرة على دخول جماهير، وجار الاتفاق على الميعاد المناسب”.

اتحاد الكرة: حاولنا تأجيل نهائي الكأس حتى عودة مرتضى من الحج

فى تصريحات صحفية اليوم من المدير التنفيذي لاتحاد الكرة العميد ثروت سويلم ، أكد  أن مباراة نهائي الكأس ستقام في موعدها المحدد مسبقا.وكانت لجنة المسابقات أعلنت اقامة نهائي كأس مصر يوم الاثنين 21 سبتمبر الجاري.وكان نادى الزمالك طالب بتأجيل مباراة الكأس لتصادف تزامنها قبل يومين من ليلة عيد الأضحى.وقال سويلم “تحدث مرتضى منصور في هذا الأمر، وحاولنا تأجيل المباراة لحين عودته من الحج”.وتابع “طالب الزمالك بتأجيل المباراة لأن رئيس النادي وبعض اعضاء مجلس الادارة والجهاز الفني ينوون آداء مناسك الحج هذا العام”.واضاف “هذه امور شخصية، حاولنا التأجيل لكن العمل ليس عشوائي وليس هناك اي فرصة للتأجيل”.وختم “ازمالك سيخوض مباراة افريقية ايضا احد يومي 25 او 26 سبتمبر وهذه مواعيد محددة مسبقا”.

فيريرا يدفع بمكي أمام أورلاندو ويستبعد مرسي

استقر الجهاز الفني لفريق الزمالك بقيادة البرتغالي فيريرا، على الدفع بأحمد حسن مكي مهاجم الأبيض، خلال مواجهة أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، المقرر لها يوم الأحد المقبل في الجولة الأخيرة لمباريات دور الثمانية للكونفدرالية.

وعلم “كورابيا” أن الجهاز الفني، منح باسم مرسي مهاجم الفريق، راحة من التدريبات بالإضافة لمباراة أورلاندو بايرتس، خاصة وأنه اللاعب الوحيد الذي لم يحصل على فترة راحة كافية بعد انتهاء الموسم.

ويعاني مهاجم المنتخب المصري، والزمالك، من حالة إرهاق بخلاف الإصابة التي تعرض لها مع المنتخب في مباراة تشاد في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.