اخر اخبار برشلونة اليوم الجمعة 11/10/2015 ..برشلونة وأتلتيكو مدريد يدعمان اللاجئين في مباراة القمة

برشلونة وأتلتيكو مدريد يدعمان اللاجئين في مباراة القمة

أتفق فريقى البرسا وأتليتكو مدريد على أن يرتدي لاعبو برشلونة، بطل اوروبا والدوري الاسباني لكرة القدم في الموسم الماضي، وفريق أتلتيكو مدريد، قميصا قبل المباراة التي تجمعهما في الدوري الإسباني السبت المقبل  فى واحدة من أقوى مباريات الدورى الأسبانى هذا الموسم ، يطالبون عبرها بتقديم المساعدة للاجئين الذين يصلون أوروبا قادمين من سوريا والعراق وباكستان، لمواجهة أزمة اللاجئين الأكبر في أوروبا.
وتحمل القمصان عبارة “ساعدوا اللاجئين”، التي ستكون مكتوبة أيضا باللغة الإنجليزية، بالتعاون بين وكالة الأمم المتحدة للاجئين والمؤسسات الاجتماعية في الناديين الإسبانيين.
ومن المقرر أن يرتدي جميع لاعبى الفريقين الذين سيخوضون المباراة هذه القمصان ليظهروا بها أمام وسائل الإعلام، قبل انطلاق اللقاء.
وتعد هذه المبادرة هي الأولى ضمن حملة للفريق الكتالوني من أجل جمع أموال لصالح اللاجئين، كما أكد برشلونة أنه سيكشف خلال الأيام المقبلة عن كافة تفاصيل حملته.

ماسكيرانو يتعرض لتهمة الاحتيال على الضرائب الاسبانية

احتال نجم كرة القدم الأرجنتيني الدولي خافيير ماسكيرانو لاعب برشلونة، بطل اوروبا والدوري الأسباني لكرة القدم في الموسم الماضي، على مصلحة الضرائب الأسبانية ، حيث تهرب من سداد 1.5 مليون يورو (1.6 مليون دولار) إلى الضرائب الأسبانية عما تقاضاه من مقابل بيع الحقوق التجارية لصوره إلى إحدى الشركات الأجنبية، حسبما أفادت صحيفة “ال بايس” يوم الخميس الماضى.

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن مصادر قضائية، أن “هيئة الادعاء قدمت شكوى ضد النجم الأرجنتينى ماسكيرانو لارتكابه جريمتين للتهرب الضريبي وأن اللاعب أصبح مطالبا بسداد المبالغ المالية المستحقة عليه إضافة إلى الفوائد المستحقة عليه (نحو 200 ألف يورو) “.

وأشارت المصادر إلى أن ماسكيرانو لم يقدم إلى مصلحة الضرائب في 2011 و2012 الوثائق الخاصة بعائدات بيع الحقوق التجارية لصوره ولم يسدد الضرائب المستحقة عليها.

وذكرت الصحيفة: “التحقيقات كشفت أن احتيال لاعب نادى برشلونة بدأ عندما كان لاعبا في ليفربول الإنجليزي واستمر بعد انتقاله لبرشلونة، قيمة المبالغ المستحقة عليه بلغت 587 ألف و822 يورو (658 ألف دولار) في 2011 و968 ألف و907 يورو (1ر1 مليون دولار) في 2012 “.

وذكرت وسائل الإعلام الأسبانية إلى أن هذه القضية تشبه قضية التهرب الضريبي المقامة ضد الأرجنتيني الآخر ليونيل ميسي زميله ماسكيرانو في فريق برشلونة والمنتخب الأرجنتيني والمتهم بعدم سداد 4.1 مليون يورو (4.5 مليون دولار) هي قيمة الضرائب المستحقة عليه من بيع الحقوق التجارية لاستغلال صورته.ولكن، على عكس الحال في قضية ميسي التي كان لوالد اللاعب دور أساسي فيها، أكد ماسكيرانو تحمله للمسؤولية كاملة في هذه القضية.

رئيس برشلونة ووالد نيمار يجتمعان في روما لتمديد عقده

كشفت تقارير صحفية  اليوم الجمعة ان والد نيمار دا سيلفا  ، مهاجم فريق برشلونة، بطل الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا لكرة القدم الموسم الماضى ، قرر بدء المفاوضات مع النادي الكتالوني لتمديد عقده ابنه، وعلى الرغم من ان عقد النجم البرازيلي سينتهي عام 2018 الأ ان إدارة البرسا ترغب فى تمديد عقد المهاجم البرازيلى الى 2021 .

ووفقا لما ذكرته صحيفة (موندو ديبورتيفو) الاسبانية اليوم الجمعة ، فإن والد نيمار قرر ان يرافق ابنه الاسبوع المقبل لروما، حيث سيواجه رجال لويس انريكي فريق العاصمة  الايطالية في اول مباراة بدور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، وفي روما سيكون هناك اول اجتماع بين والد اللاعب البرازيلي وجوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادى برشلونة الأسبانى .

وكانت الصحافة الكتالونية كشفت قبل اسابيع ان نيمار بالفعل يريد تحسين في عقده الحالي، ولكنه ليس في عجلة من امره، ومن جهته فإن والد نيمار يعلم ان قادة برشلونة يرغبون في تمديد عقد اللاعب.

وتلقى نيمار عروضا ضخمة وابرزها من مانشستر يونايتد الانجليزي الأخير والذى وصل 190 مليون يورو، ولكنه لا ينوي ترك الفريق الكتالوني اذ انه يشعر بالراحة مع زملائة فى الفريق و  ليونيل ميسي خصوصا انه يعلب في فريق يتيح له تحقيق الالقاب وهو الذي قاد البلوغرانا لتحقيق دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي.

وتضيف (موندو ديبورتيفو) الى نية برشلونة هي تقديم عقد يمتد حتى 2021 للنجم البرازيلي (عقده الحالي سينتهي في 2018) وايضا ان يصبح نيمار هو ثاني لاعب اعلى اجرا في الفريق بعد الارجنتيني ليونيل ميسي.

ومن جانبه، فإن والد نيمار ووكيل أعمالة يعلم ان النادي الكتالوني هو المكان المناسب لإبنه، ولكنه لن يتسرع في المفاوضات، خصوصا مع العروض الضخمة التي اصبح يتلقاها اللاعبون من اندية الدوري الانجليزي الممتاز منذ ارتفاع دخل البث التلفزيوني لاندية البريميرليج.ومن حيث المبدأ، فلن يجد الطرفين صعوبات للتوصل لإتفاق رغم ان البرازيلي يرغب في تحسين كبير بعقده، وايضا من ناحية حقوق الاعلانات، وينتظر نيمار بفارغ الصبر نتائج تصويت الكرة الذهبية اذ ستكون بالنسبة له قفزة نوعية لو تواجد بين الـ3 مرشحين لنيل الجائزة وهو امر سيساعده في المفاوضات مع النادي الكتالوني.

أتليتيكو يعتمد على لاعبيه الجدد في مواجهة برشلونة

أشار المدافع فيليبي لويس لاعب أتليتكو مدريد  فى تصرحات صحفية له بالأمس بأن الأتليتى سوف يعتمد  على جهود عدد من لاعبيه الجدد عندما يواجه  النادى المكتالونى برشلونة حامل اللقب في الجولة الثالثة من دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم يوم السبت المقبلالموافق 12/9/2015.

ونشط أتليتيكو مدريد كثيرا خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة وتعاقد مع العديد من  الاعبين مثل المهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز والمهاجم الأرجنتيني لوسيانو فيتو ولاعب الوسط البلجيكي يانيك كاراسكو.

كما استعاد اتليتيكو خدمات لاعبه اوليفر توريس الذي كان معارا إلى بورتو البرتغالي واستعاد أيضا فيليبي لويس من تشيلسي الانجليزي بعدما أمضى المدافع البرازيلي الدولي موسما في النادي اللندني لم يقدم خلاله الكثير مع النادى اللندنى.

وقال فيليبي لويس في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء ردا على سؤال عن زملائه الجدد في الفريق “هم في صورة طيبة للغاية.. جاكسون مهاجم كبير يتمتع بقوة كبيرة ويجيد الاحتفاظ بالكرة وهو قادر على التصدي لقلب الدفاع المنافس بكل جدارة.”

وأضاف فيليبي لويس قوله “فيتو لاعب يتمتع بصفات جيدة للغاية وهو يمنحك الكثير من الخيارات بين الخطوط كما أنه يجيد السيطرة على الكرة.”