اخر اخبار الأهلى اليوم  الأثنين 21-9-2015 .. الأهلي يستبعد وليد سليمان من نهائي كأس مصر للإصابة
النادى الأهلى

الزمالك يتطلع للنهائي من فوق الكأس .. والأهلي يرمقه من على القمة

يحتضن ملعب بتروسبورت في السابعة من مساء يوم الاثنين قمة الكرة المصرية بين الأهلي والزمالك في نهائي بطولة كأس مصر.
وتجاوز الأهلي يوم الأربعاء الفائت نظيره بتروجيت بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بينما تغلب الزمالك على سموحة بركلات الترجيح.
ويتبارى الفريقان في الآونة الأخيرة على الصعيدين الإفريقي والمحلي وسط احتمالات ليست بالبعيدة أن يلتقيان مجدداً في نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية بالإضافة لنهائي كأس السوبر الذي تحدد بين الفريقين

التشكيل المتوقع للنادي الأهلي أمام الزمالك في مباراة القمة:

شريف إكرامي

أحمد فتحي – سعد سمير – محمد نجيب – رامي ربيعة

حسام عاشور – رامي ربيعة

عبد الله السعيد-رمضان صبحي – أحمد الشيخ

عماد متعب

الجبلاية تعرض على الأندية إقامة كأس مصر فى نوفمبر وديسمبر المقبلين

اقترح مجلس إدارة اتحاد الكرة، على لجنة الأندية برئاسة مرتضى منصور إقامة النسخة الجديدة من بطولة كأس مصر خلال شهرى نوفمبر وديسمبر المقبلين، واستغلال معسكر المنتخب الأوليمبى قبل السفر إلى السنغال للمشاركة فى الدورة المجمعة والمؤهلة لأولمبياد 2016، وكذلك الفترة التى سيقضيها الفراعنة هناك وتنتهى يوم 12 ديسمبر المقبل. كما يتضمن اقتراح الجبلاية إقامة مباريات كأس مصر فى هذه الفترة بدون لاعبى المنتخب الأوليمبى لجميع الأندية، بعكس الحال فى مباريات الدورى فى هذه الفترة، حيث تم الاتفاق على تأجيل مباريات أى فريق يشارك أكثر من لاعبين اثنين فى صفوفه بالمنتخب الأوليمبى أما فى حالة إقامة كأس مصر ستقام جميع المباريات بدون لاعبى المنتخب الأوليمبى. وتتجه النية لدى الأندية لقبول هذا الاقتراح لتعويض تأخر انطلاق الدورى هذا الموسم، حيث كان من المقرر انطلاقه خلال سبتمبر الجارى، قبل أن تضطر الجبلاية لتأجيله حتى 21 أكتوبر المقبل، بسبب ارتباطات الأندية المصرية فى الكونفدرالية الأفريقية والمنتخبين الأول والأوليمبى وكذلك المنتخب العسكرى. ويخطط مجلس إدارة اتحاد الكرة حاليا لبدء الأدوار التمهيدية لبطولة كأس مصر فى أسرع وقت، بحيث يقام دور الـ32 للبطولة يوم 20 نوفمبر المقبل على أمل إقامة دورى الـ32 والأ16 خلال مشاركة المنتخب الأوليمبى فى دورة السنغال المؤهلة لأولمبياد ريو دى جانيرو 2016.

الشناوي خارج قائمة الزمالك أمام الأهلي

واصل البرتغالي فيريرا المدير الفني للزمالك عناده ورفض انضمام أحمد الشناوي لقائمة الفريق الأبيض في مباراة الغد أمام الأهلي في نهائي كأس مصر.
وخرج الشناوي من قائمة الزمالك التي ضمت 20 لاعب بعد الخلافات التي حدثت بيه وبين المدير الفني والتي كشفها “”.
وإستبعد الزمالك كلا من إبراهيم صلاح ومحمد إبراهيم من القائمة بسبب الإصابة التي تعرض لها بجانب إسلام جمال ومحمد عادل جمعة.

وزير الشباب والرياضة: أجواء القمة؟ كانت أيام وحترجع “زي ما مصر رجعت”

استرجع وزير الرياضة خالد عبد العزيز ذكرياته مع مباريات القمة بين الأهلي والزمالك قبل مباراة الفريقين المرتقبة يوم الاثنين في نهائي كأس مصر.ويلتقي الأهلي مع الزمالك في نهائي كأس مصر اليوم الاثنين الموافق 21-9-2015 فى نهائى كأس مصر .

وقال  المهندس خالد  عبد العزيز عبر حسابه بشبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” : “فى أيام الشباب أيام الزمن الجميل وقبل لقاء القمة بين الأهلى والزمالك كان الاعلام المصرى فى ذلك الوقت (الصحف والمجلات القومية وبعض صحف الأندية وبرنامج رياضى يوم الإثنين -الكورة فى أسبوع -) يتحدثون عن الجوانب الفنية الخاصة باللقاء. التشكيل ومن سيكون اللاعب المفاجأة ؟ من فى الزمالك سيراقب الخطيب ومصطفى عبده وشريف عبد المنعم ؟. كيف سيتغلب الأهلى على تفوق خط وسط الزمالك فاروق جعفر وحسن شحاته وطه بصري.”.

وتحدث وزير الرياضة عن ذكرياته مع نجوم ومباريات القطبين خلال عقدي السبعينيات والثمانينيات والإعلام الرياضي في ذلك الحين، مضيفاً: “كانت أيام وإن شاء الله حترجع وحتبقى أجمل وأجمل.”.

واختتم: “زى ما كانت مصر هتروح والحمد لله رجعت وهتبقى احلى وأجمل بإذن الله . اكتر من 100 لقاء بين الأهلى والزمالك . آلاف اللاعبين والحكام والمدربين والإداريين . عشرات الوزراء والمسئولين . ملايين المتفرجين والعشاق والمتعصبين . مضوا جميعاً وبقى الأهلى والزمالك . وبقيت مصر . وتحيا مصر.”.

الأهلي يستبعد وليد سليمان من نهائي كأس مصر للإصابة

أعلن فتحي مبروك ، المدير الفني لفريق الأهلي لكرة القدم ، قائمة تضم 19 لاعباً لخوض موقعة نهائي كأس مصر أمام الزمالك غداً الاثنين.
واستبعد مبروك الثنائي رامي ربيعة وأحمد حجازي لعدم القيد والثلاثي حسام غالي والحاوي وليد سليمان وإيفونا للإصابة والحارس مسعد عوض ومحمد هاني وأحمد عبد الظاهر وشريف عبد الفضيل ومحمد ناجي “جدو” لأسباب فنية.

50 ألف جنيه لكل لاعب بالزمالك للفوز على الأهلى

يترقب لاعبى الزمالك الحصول على 50 ألف جنيه لكل لاعب فى حالة تحقيق لقب كأس مصر والفوز على النادى الأهلى فى المباراة النهائية يوم الاثنين . وجاءت المكافأة المذكورة وفقاً للائحة الزمالك والتى تنص على حصول كل لاعب على 50 ألف جنيه فى حالة تحقيق لقب الكأس وكذلك حصول كل لاعب على 100 ألف جنيه فى حالة تحقيق لقب الدورى . وتأتى مكافأة اللائحة بخلاف المكافأة الخاصة التى قرر مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك ، صرفها من جيبه للاعبى الفريق الكروى ، فى حالة الفوز على النادى الأهلى والحفاظ على لقب الكأس الذى حصل عليه الزمالك فى الموسمين الماضيين .

شاهد أيضا

موعد مباراة الأهلي والزمالك فى نهائى كأس مصر

الأشعة تحسم مصير مشاركة وليد سليمان أمام أورلاندو بيراتيس

أكد الدكتور خالد محمود طبيب فريق الأهلي المصري لكرة القدم، أن وليد سليمان لاعب الفريق سيجري أشعة خلال الساعات القادمة لتحديد اصابته ومدى إمكانية سفر اللاعب من عدمه مع بعثة الأهلى المتوجهة الثلاثاء إلى جنوب افريقيا لأداء مباراة ذهاب نصف نهائى الكونفدرالية.
ويواجه الأهلي نظيره أورلاندو الجنوب أفريقي يوم 26 سبتمبر فى ذهاب نصف نهائي بطولة الكونفدرالية على أن تقام مباراة العودة يوم 4 أكتوبر.

الأهلي يرتدي الزي التقليدي امام الزمالك

أسفرت قرعة تحديد الزي الرسمي لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر لكرة القدم عن ارتداء الأهلي الزي التقليدي في اللقاء الذي يقام الاثنين باستاد بتروسبورت.
ويرتدي الأهلي الزي التقليدي (القميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب الحمراء) بينما يرتدي الزمالك الزي الأبيض والشورت الأزرق.