اخر اخبار برشلونة اليوم الخميس 24-9-2015 .. سيلتا فيجو يذل برشلونة

سيلتا فيجو يذل برشلونة

 

سقط برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني بخسارة مدوية خارج أرضه أمام سيلتا فيجو في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب “بالايدوس” مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الخامسة من.  الليجا الأسبانية“
تقدم أصحاب الأرض بثلاثية سجلها نوليتو وإياجو آسباس هدفين في الدقائق 26 و30 و56، قبل أن يقلص نيمار الفارق بهدف شرفي في الدقيقة 80، ثم ضاعف جون جوديتي محنة الفريق الكتالوني بهدف رابع في الدقيقة 83.
تجمد رصيد البارسا عند 12 نقطة، بينما قفز سيلتا فيجو لصدارة الدوري الإسباني مؤقتاً برصيد 13 نقطة.
تاه لاعبو برشلونة طوال الشوط الأول، وكانت الأفضلية لأصحاب الأرض بفضل تحركات المزعج نوليتو، وتسديدات أجوستو فرنانديز وفابيو أوريانا ودانيال واس، إضافة إلى انطلاقات الظهير الأيمن المزعج هوجو مايو.
اتسم أداء الفريق الكتالوني بالبطء الشديد، وافتقد للضغط على منافسه عندما يستحوذ على الكرة من ثلاثي الوسط ماسكيرانو وإنييستا وسيرجي روبرتو، أما خطورة البارسا على المرمى، ظهرت عندما يتحرك ليونيل، حيث منح انفراداً لزميله البرازيلي نيمار، كما سدد النجم الأرجنتيني كرة قوية، ولكن سيرجيو ألفاريز حارس سيلتا فيجو تصدى للمحاولتين بامتياز.

كاسياس يترك شتيغن لخلافته في الليغا

مرت فترة على ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم لا يخسر إلا بالأربعة بفضل دفاعه السيء تحت قيادة الحارس المخضرم ايكر كاسياس والذي مع رحيله نسي النادي الملكي تلك الأيام الصعبة.
الآن تدور الدوائر.. ويبدو أن كاسياس الذي رحل إلى الدوري البرتغالي يرفض إلا ان يترك من يخلفه في هذه المهمة الثقيلة.

3 أندية تهنئ المسلمين بعيد الأضحى والعرب خارج التغطية

تسعى أندية أوروبا بشكل خاص لزيادة نسبة التواصل بينها وبين جمهورها العربي، الذي يتابع ويساند معشوقته اينما حلت وارتحلت.
ومن ضمن خطة الأندية الأوروبية لتحسين علاقتها مع جمهورها العربي، تقدمت الكثير من الأندية الأوروبية بالتهاني لجميع متابعيها المسلمين بمناسبة حلول عيد الأضحى، وذلك بسبب وجود لاعبين عرب في صفوف هذه الأندية، على غرار المصري محمد صلاح والمغربي مهدي بن عطية وغيرهما من الأسماء العربية التي تتألق في السماء الأوروبية.
ولا تعتبر هذه الخطوة الأولى في مسيرة توطيد العلاقات بين الأندية الأوروبية عشاقها من العرب، حيث تواصل الأندية دعمها لجميع اللاجئين السوريين والعراقيين وغيرهم.
وجاء في مقدمة الأندية الأوروبية التي باركت بقدوم العيد، العملاق الإنجليزي تشيلسي، حامل لقب الدوري الممتاز، حيث نشرت على موقعها الرسمي صورة بعنوان”عيد مبارك لجميع مشجعينا المسلمين .. كل عام و أنتم بخير”.

الريال يستغل خسارة برشلونة ويتصدر الليجا بثنائية بنزيما في بلباو

سجل المهاجم الفرنسي المتألق كريم بنزيمة هدفين ليقود فريقه ريال مدريد لفوز مهم خارج أرضه أمام أثلتيك بلباو ليتصدر الدوري الإسباني بعد خمس جولات من المسابقة.

واعتلى ريال مدريد صدارة الليجا برصيد 13 نقطة متفوقا بفارق الأهداف عن سيلتا فيجو الذي فاز في وقت سابق على برشلونة بأربعة أهداف لواحد، يأتي خلفهما أتلتيكو مدريد وبرشلونة على الترتيب ولكليهما 12 نقطة.

ونجح المدير الفني لريال مدريد رفائيل بنيتيز في فك عقدته بالفوز للمرة الأولى كمدرب على ملعب سان ماميس، حيث فشل في ذلك عندما كان مدربا لبلد الوليد واكستريمادورا وفالنسيا ونابولي، حيث حقق ثلاثة تعادلات وخسر أربع مواجهات.

غاب عن تشكيلة الريال قلب الدفاع سرخيو راموس لعدم تعافيه من الإصابة، كما غاب أيضا بسبب الإصابة كل من البرازيلي دانيلو والكولومبي جيمس رودريجز والويلزي جاريث بيل.

وواصل أثلتيك بلباو، حامل لقب كأس السوبر الإسباني على حساب برشلونة، نتائجه السيئة في الليجا ليخسر للمرة الرابعة ولم يحقق الفوز سوى في مرة واحدة.