اخر اخبار برشلونة اليوم الجمعة 25-9-2015 .. جوارديولا يدلي بصوته في انتخابات كتالونيا وينادي “ببناء دولة من الصفر”

جوارديولا يدلي بصوته في انتخابات كتالونيا وينادي “ببناء دولة من الصفر”

أدلى المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، جوزيب جوارديولا، اليوم الخميس بصوته في الانتخابات العامة لإقليم كتالونيا في مقر القنصلية الإسبانية بمدينة ميونخ الألمانية، عاصمة إقليم بافاريا، مناديا في الوقت ذاته عبر أحد الفيديوهات بـ”بناء دولة جديدة من الصفر” وأن تكون “أكثر عدلا”.
ومن المقرر إجراء انتخابات محلية مبكرة في إقليم كتالونيا وينتظر أن تثمر عن فوز من يطالبون بالاستقلال عن إسبانيا.

ريال مدريد يسعى لتأكيد صدارته وبرشلونة لإزالة الشكوك

يريد فريق ريال مدريد الحفاظ على موقعه في صدارة أندية الدوري الإسباني لكرة القدم، السبت على ملعبه “سانتياجو برنابيو” أمام مالقا ضمن مباريات الجولة السادسة.
وارتقى الميرينجي لصدارة الترتيب بعدما حقق فوزا غاليا على حساب أثليتك بلباو في عقر داره “سان ماميس” الأربعاء (1-2).
في المقابل يطمح فريق برشلونة في تحقيق الفوز مستغلا عامل الأرض والجمهور عندما يستضيف الصاعد حديثا لاس بالماس لنسيان مراره الهزيمة التي تكبدها أمام سلتا فيجو الأربعاء بنتيجة كبيرة (1-4)، نتيجة لضعف الجانب الدفاعي فضلا عن عدم التوفيق في ترجمة الفرص التي لاحت له.

الحكومة الاسبانية تتهم غوارديولا بالتلاعب السياسي

انتقدت الحكومة الأسبانية المدير الفني لبايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني لكرة القدم في الموسم الماضي، جوزيب غوارديولا بسبب مشاركته في ما أسمته عملية تلاعب سياسي خطيرة لحث بعض الرياضيين، على غير رغبتهم، على دعم استقلال إقليم كتالونية.
وقال وزير الرياضة في الحكومة الأسبانية ميجيل كاردينال في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “قضية غوارديولا تشرح الكثير من الأشياء التي تحدث في كتالونيا إنها عملية تلاعب كبرى”.

بالارقام .. سيلتا فيغو يكتشف ابرز عيوب برشلونة

تعرض فريق برشلونة، بطل اوروبا والليغا في الموسم الماضي، لهزيمة ثقيلة في ارض خصمه العنيد سيلتا فيغو بنتيجة 4-1 الاربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ونشرت صحيفة “سبورت” الاسبانية، احصائية تقول، ان فريق البرسا طوال المباراة لم يرتكب سوى 4 اخطاء، في المقابل ارتكب لاعبو سيلتا فيغو 18 خطأ.

هذا الفارق الكبير في عدد الاخطاء، اظهر عدد من المشاكل بالنسبة للبرسا الذي تميز اسلوبة بالليونة، ليخسر معظم المواجهات الفردية ولم يمارس الضغط المطلوب على حامل الكرة، وهذا ما ظهر في شخصية سيلتا فيغو القتالية، الذين استغلو خجل برشلونة في التدخلات، ليمنحهم الحماس وبالتالي الانتصار بنتيجة كبيرة.

وخلال اول 5 مباريات في الليغا، ارتكب لاعبو برشلونة 32 خطأ، اي بمعدل 6.4 خطأ في كل مباراة، بينما ارتكب ضده 87 خطأ، اي بمعدل 17.4، لتكون الحصيلة النهائية ان خصوم البلوغرانا يتركبون اخطاء بنسبة ثلاث اضعاف الاخطأء التي يرتكبها البرسا.

وهذه هي اخطاء مباريات برشلونة، التي ارتكبها او ارتكبت ضده حتى الان في الليغا:

الجولة 1 : بيلباو – برشلونة (0-1)، 11 خطأ منه، و16 خطأ ضده.

الجولة 2 : برشلونة – ملقة (1-0)، 4 خطأ منه، 21 خطأ ضده.

الجولة 3 : اتليتيكو – برشلونة (2-1)، 5 خطأ منه، 16 خطأ ضده.

الجولة 4 : برشلونة – ليفانتي (4-1)، 8 خطأ منه، 16 خطأ ضده.

الجولة 5 : سيلتا – برشلونة (4-1)، 4 خطأ منه، 18 خطأ ضده.

أقيمت اليوم قرعة كأس العالم للأندية والتي ستقام في شهر ديسمبر المقبل حيث سيجمع اللقاء الافتتاحي بين بطل الدوري الياباني واوكلاند سيتي .بينما سيجمع ربع النهائي الأول بين بطل أسيا وكلوب أمريكا والفائز منهما يواجه برشلونة في الدور نصف النهائي في السابع عشر من ديسمبر أما الربع نهائي الثاني فسيجمع بين بطل أفريقيا والفائز من اللقاء الافتتاحي بين اوكلاند وبطل اليابان .بينما سيجمع نصف النهائي الثاني مابين الفائز من الربع نهائي الثاني وريفر بلايت الأرجنتيني , أما المباراة النهائية فستقام في الـ 20من ديسمبر مابين الفائزين في الدور نصف النهائي .
اللقاء الافتتاحي (10 ديسمبر ) :بطل الدوري الياباني – اوكلاند سيتي
مباريات ربع النهائي (13 ديسمبر) :بطل اسيا x كلوب اميريكا ، بطل افريقيا x (بطل اليابان او اوكلاند سيتي )
نصف النهائي (16-17 ديسمبر) :برشلونة x (بطل اسيا او كلوب اميريكا) ، ريفر بليت x (بطل افريقيا او اليابان او اوكلاند)
Rania Mohamed's photo.